رئيس المجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي و البيئي يشارك في اعمال الدورة 47 لمؤتمر العمل العربي

مسعود زراڨنية6 سبتمبر 2021آخر تحديث :
رئيس المجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي و البيئي يشارك في اعمال الدورة 47 لمؤتمر العمل العربي

يشارك رئيس المجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي و البيئي رضا تير في اعمال الدورة 47 لمؤتمر العمل العربي التي تجري فعاليتها بالقاهرة (مصر) ابتداء من يوم 05 سبتمبر و الى غاية 12 من نفس الشهر, حسبما افاد به بيان للمجلس.

و ينعقد هذا اللقاء الذي جاء بدعوة من المدير العام لمنظمة العمل العربية, فايز علي المطيري بحضور رئيس الوزراء المصري و عددا من وزراء البلدان العربية, والأمين العام لجامعة الدول العربية, احمد ابو الغيط وأعضاء الوفود من منظمات أصحاب العمل والاتحادات العمالية في 21 دولة عربية, وممثلو المنظمات العربية والدولية, وعدد من السفراء, يضيف نفس المصدر.

و تجري هذه الدورة بعنوان “ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة, الطريق نحو التنمية المستدامة والتمكين”, بحيث ستتطرق ايضا الى مواضيع أخرى يتناولها المشاركون منها “أثر التطور التكنولوجي على بيئة العمل” و “متطلبات الاقتصاد الأخضر لتوفير فرص العمل”.

وسيشكل هذا اللقاء -حسب البيان- فرصة للسيد تير للتحادث مع المدير العام لمنظمة العمل العربية باعتباره شريكا ومرافقا في تأسيس الرابطة العربية للمجالس الاقتصادية والاجتماعية والهيئات المماثلة لها, حول ظروف انعقاد الجمعية العامة المقبلة للرابطة التي ستحتضنها الجزائر أيام 22 و 23 نوفمبر المقبل.

للتذكير, تم عقد في 22 جوان الفارط, باقتراح من المجلس الجزائري, اجتماع مجلس إدارة الرابطة العربية للمجالس الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والهيئات المماثلة لها باستعمال وسيلة التحاضر عن بعد بمشاركة رؤساء مجالس كل من الجزائر والأردن و فلسطين و المغرب والسودان, وبحضور المدير العام لمنظمة العمل العربية.

ولقد تم الإجماع على احتضان الجزائر لهذه الجمعية حيث سيتم خلال هذا اللقاء إعادة النظر في النصوص التنظيمية وسير الرابطة ورسم خارطة طريقها, وفق لذات البيان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل