جيجل: انطلاق أول عملية لتعويض الفلاحين المتضررين من الحرائق التي مست الولاية

مسعود زراڨنية
2021-09-07T17:19:45+01:00
الأخبارالأخبار المحلية
مسعود زراڨنية7 سبتمبر 202183 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
جيجل: انطلاق أول عملية لتعويض الفلاحين المتضررين من الحرائق التي مست الولاية

أشرف السيد عبد الكريم بن قويدر الأمين العام لولاية جيجل ممثلا عن السيد الوالي صبيحة اليوم الثلاثاء 07 سبتمبر 2021 على انطلاق أول عملية لتعويض الفلاحين المتضررين من الحرائق التي مست الولاية مؤخرا ، بحضور كل من السيدة و السادة : ممثلي المصالح الامنية ( أمن الولاية و المجموعة الاقليمية للدرك الوطني ) ، مديرة المصالح الفلاحية ، محافظ الغابات ، مدير الصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي ، رؤساء دوائر السطارة ، الميلية و الشقفة ورئيس الغرفة الفلاحية .
هذه العملية تمت بعد انتهاء لجان الدوائر من عملية احصاء المتضررين و المصادقة على ملفاتتهم من طرف اللجنة الولائية المكلفة بالغرض تحت اشراف السيد والي الولاية .بحسب ما أفاد به بيان نشر على الصفحة الرسمية للولاية.
و حسب نفس المصدر، تم تسليم كمرحلة أولى 10 رؤوس من البقر و 06 رؤوس أغنام للفلاحين المتضررين بكل من بلديات : السطارة ، الميلية و برج الطهر ، فيما ينتظر تسليم 13 رأسا من الماعز ، كما سيتم خلال شهر أكتوبر من السنة الجارية تعويض الفلاحين عن الخسائر المتعلقة بالثروة النباتية ( الأشجار المثمرة و الزيتون ) كمرحلة ثانية كما سيتم لاحقا تعويض الفلاحين بخلايا النحل .
السيد الأمين العام أكد أنه تم نهار اليوم تعويض الفلاحين عن الخسائر المتعلقة بالثروة الحيوانية فيما سيتم تعويض باقي الفلاحين عن الخسائر التي مست الثروة النباتية .
وبالمناسبة دعا إلى توعية و تحسيس الوسط الفلاحي بثقافة التأمين لدى الفلاحين حفاظا على ممتلكاتهم من الكوارث الطبيعية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.