الجزائر تجدد رفضها التام لجميع أشكال التدخل في الشؤون الداخلية للدول

م .ك11 سبتمبر 2021آخر تحديث :
الجزائر تجدد رفضها التام لجميع أشكال التدخل في الشؤون الداخلية للدول

جددت الجزائر رفضها التام لجميع أشكال التدخل في الشؤون الداخلية للدول, مشددة على ضرورة الالتزام بقواعد الشرعية الدولية, وتبني الحوار البناء بين الدول العربية ودول الجوار في إطار احترام سيادة كل دولة.

وفي رد تفسيري على بند التدخلات التركية في الأراضي العربية – الذي أدرج في أشغال اجتماع الدورة العادية لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري,  يوم الخميس – أكد الوفد الجزائري أن “الجزائر تجدد رفضها التام لجميع أشكال التدخل في الشؤون الداخلية للدول, والالتزام بقواعد الشرعية الدولية”.



وقال أن الجزائر تشدد على “ضرورة تبني حوار بناء بين الدول العربية ودول الجوار التي تنتمي إلى الحضارة العربية الإسلامية, في إطار احترام سيادة كل دولة, بعيدا عن التهديدات والاستفزازات, من أجل السلام الدائم بين الدول ونصرة القضايا العربية العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية”.

وكانت قد جرت أشغال الدورة العادية لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري, قبل يومين, وانصبت حول دراسة عدد من القضايا السياسية الراهنة في العالم العربي وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل