الوزير الأول يعرض مخطط عمل الحكومة على النواب

نور13 سبتمبر 2021آخر تحديث :
الوزير الأول يعرض مخطط عمل الحكومة على النواب

شرع الوزير الأول، وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، الإثنين، في عرض مخطط عمل الحكومة على نواب المجلس الشعبي الوطني، قبل فتح المجال للنقاش قبل عرضه للتصويت الخميس.

وأكد بيان للوزارة الأولى: يعرض الوزير الأول وزير المالية، السيد أيمن بن عبد الرحمان، ابتداء من اليوم الاثنين 13 سبتمبر إلى غاية الخميس 16 سبتمبر 2021، مخطط عمل الحكومة على نواب المجلس الشعبي الوطني للمناقشة والتصويت عليه في جلسات علنية، وفقا للمادة 106 من الدستور التي تنص على:ّّّ”يقدّم الوزير الأول مخطط عمل الحكومة إلى المجلس الشّعبيّ الوطنيّ للموافقة عليه.

ويُجري المجلس الشّعبيّ الوطنيّ لهذا الغرض مناقشة عامّة.يمكن للوزير الأول أن يكيّف مخطط عمل الحكومة، على ضوء مناقشة المجلس الشعبي الوطني بالتشاور مع رئيس الجمهورية.يقدّم الوزير الأول عرضا حول مخطط عمل الحكومة لمجلس الأمّة مثلما وافق عليه المجلس الشعبي الوطني.يمكن لمجلس الأمّة، في هذا الإطار، أن يصدر لائحة”.

وكان بيان للمجلس الشعبي الوطني، أكد سابقا أنه “تقرر استئناف الأشغال يوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 في جلسة علنية تخصص لتقديم مخطط عمل الحكومة من طرف السيد الوزير الأول”وسيشرع مباشرة بعد ذلك –يضيف البيان– في “المناقشة العامة التي ستتواصل يومي الثلاثاء والأربعاء 14 و15 سبتمبر 2021 وتختتم الأشغال بالاستماع إلى رد السيد الوزير الأول على انشغالات النواب وكذا التصويت على مخطط عمل الحكومة اللذين برمجا في جلسة علنية تعقد صباح يوم الخميس 16 سبتمبر 2021.”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل