الدرك الوطني يضع مخططا خاصا لتأمين محيط كافة المؤسسات التعليمية بمناسبة الدخول المدرسي

مسعود زراڨنية
2021-09-19T18:18:38+01:00
الأخبارالأخبار المحلية
مسعود زراڨنية19 سبتمبر 202157 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
الدرك الوطني يضع مخططا خاصا لتأمين محيط كافة المؤسسات التعليمية بمناسبة الدخول المدرسي

أكدت قيادة الدرك الوطني، اليوم الأحد في بيان لها، اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين محيط كافة المؤسسات التعليمية، بوضعِ مخطط أمني وقائي خاص بالدخول المدرسي (2021-2022) المقرر للثلاثاء المقبل.

وأوضح البيان أنه و تحضيرا للدخول المدرسي (2021- 2022) و”سعيا من مصالح الدرك الوطني للمساهمة في إنجاحه ومرافقته، بالتنسيق مع السلطات المعنية عبر كامل إقليم اختصاص الدرك الوطني، تم اتخاذ جميع الإجراءات الضرورية واللازمة المتعلقة بتوفير الشروط والظروف الأمنية المناسبة لفائدة المؤسسات التعليمية، بوضعِ مخطط أمني وقائي خاص بهذه المناسبة”.

و حسب نفس المصدر، تهدف هذه الإجراءات، إلى “توفير الأمن بمحيط كل المؤسسات التعليمية (دور الحضانة، مدارس ابتدائية، متوسطات ثانويات وكذا الجامعات والأحياء الجامعية)”.

ويرتكز المخطط المذكور على جملة من التدابير المتمثلة في “تكثيف التشكيلات الأمنية خاصة في الفترات المتزامنة مع أوقات الدخول و الخروج، مع تسهيل سيولة حركة المرور بالقرب من هذه المؤسسات والمحافظة على أمن وسلامة المتمدرسين والأولياء”، بالإضافة إلى “الوقوف على تطبيق الإجراءات الوقائية للحد من انتشار وباء كورونا المستجد”.

كما، “تقرر نشر عناصر الدرك الوطني ضمن تشكيلات ثابتة ومتحركة مدعومة بالتغطية الجوية لتوفير أمن جواري أنجع، بغرض زرع الطمأنينة والسكينة في نفوس الأولياء والمتمدرسين”، ونظرا لزيادة تدفق حركة المرور عبر محاور الطرق المنجرة عن هذا الدخول المدرسي، تم اتخاذ إجراءات أخرى خاصة لتأمين وضمان سيرورة حركة المرور عن طريق “التواجد الفعلي والفعال للوحدات، مع التركيز على الجانب التحسيسي والتوعوي الذي يعتبر أحد الأساليب الناجعة في السلامة المرورية بصفة عامة”.

وتؤكد ذات المصالح أنها “تبقى دائمة الجاهزية ومهيأة للحفاظ على الأمن العمومي بصفة مستمرة والتدخل في كل ما يتعلق بضمان السكينة العمومية”.

كما أنها “ستباشر عن طريق الفرق الإقليمية، وحدات أمن الطرقات وفرق حماية الأحداث بالتنسيق مع السلطات المختصة، برنامجا اتصاليا وتحسيسيا لفائدة المتمدرسين وأوليائهم، لحثهم على ضرورة احترام الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا والوقاية من حوادث المرور، والآفات الاجتماعية في الوسط المدرسي”، يتابع البيان.

وفي هذا الإطار، يبقى الرقم الأخضر (55-10) في خدمة المواطنين وتحت تصرفهم في حالة طلب النجدة أو الإسعاف أو طلب التدخل عند الضرورة، فضلا عن موقع (tariki) وصفحة الفايسبوك، للاستعلام عن حالة الطرقات، بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني “https://ppgn.mdn.dz” الخاص بالشكاوى المسبقة للدرك الوطني من أجل إرسال شكاوى عن بعد عن طريق الإنترنت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.