مجلس الأمة يشارك في اجتماع حول آثار تغير المناخ في المنطقة الأورومتوسطية

عمار
2021-09-21T18:35:38+01:00
الأخبار
عمار21 سبتمبر 202157 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
مجلس الأمة يشارك في اجتماع حول آثار تغير المناخ في المنطقة الأورومتوسطية

شارك “محمد الصالح بوقفة”، عضو مجلس الأمة، في اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية والاجتماعية والتربية التابعة للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، وذلك اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 بواسطة تقنية التحاضر المرئي عن بعد. خصص هذا الاجتماع لتبادل وجهات النظر حول آثار تغير المناخ في المنطقة الأورومتوسطية، وخرج المشاركون بتوصيات عبروا فيها عن قلقهم من معدلات تغير المناخ الملحوظة في حوض البحر الأبيض المتوسط، وآثارها المدمرة للأمن البيئي والغذائي، وأكدوا على ضرورة تحقيق أهداف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، وعلى تمسكهم بالمبدأ التوجيهي للنظام المناخي وهو “الإنصاف والمسؤوليات المشتركة ولكن المتباينة وقدرات كل طرف”، وهو المبدأ الداعي إلى التعاون الدولي والإقليمي من خلال تقاسم الأعباء.

كما دعا أعضاء اللجنة في توصياتهم، إلى الاستثمار في البحوث التطبيقية لتحسين التكنولوجيا، وتشجيع التحول في مجال الطاقة، وثمنوا الجهود التي تقوم بها برلمانات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، من خلال التشريع المتعلق بإدارة النفايات والتشجير ومصادر الطاقة المتجددة. بالإضافة إلى دورها التكميلي في خلق بيئة للشراكة والتعاون بين الدول، ودعوا إلى تكثيف هذه الجهود لحماية المنطقة الأورومتوسطية من هذا التحدي العالمي الخطير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.