أمريكا تتبرع بنصف مليار جرعة أخرى من لقاحات كورونا

مسعود زراڨنية23 سبتمبر 2021آخر تحديث :
أمريكا تتبرع بنصف مليار جرعة أخرى من لقاحات كورونا

تعهدت الولايات المتحدة يوم أمس الأربعاء بشراء نصف مليون جرعة أخرى من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المسبب لكوفيد 19, للتبرع بها لدول أخرى مع تعرضها لضغوط متزايدة لمشاركة إمداداتها مع بقية العالم.بحسب ما أوردته وكالة رويترز للأنباء.

و حسب نفس المصدر، قطع الرئيس جو بايدن هذا التعهد خلال قمة عبر الإنترنت تهدف لزيادة معدلات التطعيم من فيروس كورونا وحشد زعماء العالم لفعل المزيد.

وقال بايدن لدى افتتاحه القمة التي ضمت بريطانيا وكندا وإندونيسيا وجنوب أفريقيا وكذلك المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس “لكي نتغلب على الجائحة هنا علينا أن نتغلب عليها في كل مكان”.
وسترفع الجرعات الإضافية حجم التبرعات الأمريكية لأكثر من 1.1 مليار جرعة، وهو ما يقل كثيرا عن خمسة إلى ستة مليارات جرعة يقول خبراء الصحة العالمية إنها لازمة للدول الأشد فقرا. وسيبدأ تسليم الدفعة الجديدة في شهر جانفي المقبل.

و حسب خبراء الصحة، الدول الغنية لم تفعل ما يكفي لمواجهة الأزمة عالميا وخصوا بالنقد الولايات المتحدة لتخطيطها تقديم جرعات معززة لمن حصلوا على تطعيم كامل من الأمريكيين بينما كثير من سكان العالم لا يمكنهم الحصول على اللقاحات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل