المجلس العلمي بوزارة الصحة يبحث مسألة تلقيح الأطفال ضد فيروس كورونا

مسعود زراڨنية
2021-09-25T12:04:04+01:00
الأخبارصحةكورونا
مسعود زراڨنية25 سبتمبر 2021205 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
المجلس العلمي بوزارة الصحة يبحث مسألة تلقيح الأطفال ضد فيروس كورونا

يبحث المجلس العلمي بوزارة الصحة، مسألة تلقيح الأطفال ضد فيروس كورونا ، حسب أخصائي في علم الأوبئة والطب الوقائي بمديرية الصحة والسكان في ولاية سطيف.
و قال الدكتور حمزة روابح، في تصريحات ادلى بها للإذاعة الوطنية من محطتها الجهوية بسطيف، اليوم السبت، “حتى وإن سُجل انخفاض في عدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد نحذر من التراخي وننصح بالتقيد بالبروتوكول الصحي”.

وأضاف ذات المتحدث: “دراسات استنتجت أن غسل اليدين بالماء فقط كاف للقضاء على الفيروسات واستعمال الصابون والمطهر الكحولي يزيحان كل الشكوك”.

و نبه روابح إلى خطورة تجمع الأولياء أمام أبواب المؤسسات التربوية خاصة الابتدائيات تزامنا مع الدخول المدرسي.

هذا و أوضح أنه “يمكن للمشرفين على المؤسسات التربوية تسريح المتمدرسين على دفعات وفق فواصل زمنية مدروسة تفاديا للازدحام خاصة أمام أبواب الابتدائيات أوقات الخروج”.

و حسب نفس المتحدث، أنه “يجب أن لا نحول القناع الواقي من وسيلة للحماية إلى سبب في حدوث مضاعفات ومخاطر خاصة لدى الأطفال الصغار عندما تطول مدة ارتدائه”.

في الختام دعا الدكتور، الأولياء والأطقم التربوية بما فيهم المعلمين للانتباه وارشاد ومساعدة المتمدرسين، مشددا في ذات السياق على ضرورة رفع وتيرة التلقيح، تفاديا لموجة رابعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.