منظمة الصحة العالمية تسعى لإعادة فتح التحقيق في أصل كورونا

نور
2021-09-27T13:54:43+01:00
الأخبار
نور27 سبتمبر 202137 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
منظمة الصحة العالمية تسعى لإعادة فتح التحقيق في أصل كورونا

تُخطط منظمة الصحة العالمية لإحياء تحقيقها المتوقف في منشأة فايروس كورونا المستجد من خلال فريق جديد من العلماء.

وتعمل منظمة الصحة العالمية على تشكيل فريق جديد من العلماء متخصص في سلامة المختبرات والأمن البيولوجي وعلماء وراثة وخبراء في أمراض الحيوان للبحث في أصول الوباء، الذي أودى بحياة ما يزيد عن 4.7 مليون شخص. ووفقاً لمسؤولي منظمة الصحة العالمية، ستشمل المهمات التي سيُكلف الفريق الجديد بها، فحص ما إذا كان الفيروس التاجي المسبب لمرض كوفيد-19 تسرب من المختبر، وهي الفرضية التي تثير غضب الصين بشكل خاص.

ويأتي هذا التكليف الجديد بعد أشهر من التحقيق السابق الذي أشرفت عليه منظمة الصحة العالمية، حيث زار فريق متخصص من العلماء مدينة ووهان الصينية، حيث كانت حالات التفشي الأولى للوباء في نهاية عام 2020

قال متحدث باسم منظمة الصحة العالمية إن “أولوية الفريق الجديد يجب أن تكون البيانات والوصول للبلد الذي تم تحديده في التقارير الأولى”.

رفضت الحكومة الصينية الإفصاح بشأن ما إذا كانت ستسمح لفريق جديد بدخول البلاد. وقالت وزارة الخارجية في بيان إن الصين “تعاونت بشكل كامل” مع التحقيق السابق، في المقابل، تقاوم الصين أي تحقيق في أصول الوباء الذي بدأ في التفشي على أراضيها، بحجة أن أي تحقيق جديد يجب أن يركز على دول أخرى، بما في ذلك الولايات المتحدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.