تونس تعلن عن تخفيف شروط دخول الجزائريين الى أراضيها

نور15 أكتوبر 2021آخر تحديث :
تونس تعلن عن تخفيف شروط دخول الجزائريين الى أراضيها

أعلنت السلطات التونسية عن جملة من الإجراءات الجديدة تتضمن تخفيف شروط دخول الجزائريين والأجانب إلى أراضيها، حيث قررت وزارة الصحة التونسية تخفيض مدة الحجر الصحي الإجباري بالنسبة للوافدين على تونس، عبر الحدود البرية و البحرية والجوية من 10 أيام الى 7 أيام.
وقال محجوب العوني، عضو اللجة العلمية التونسية لمكافحة فيروس، أمس الخميس، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن وزارة الصحة التونسية قررت كذلك إعفاء، الوافدين، الذي استلموا تلقيحهم، من الاستظهار بنتيجة تحليل سلبي.
وأوضح المسؤول التونسي أن  هذه القرارات تأتي في إطار مراجعة شروط دخول المسافرين الوافدين إلى تونس، مشيرا، الى أن التخفيف من مدة الحجر الإجباري للأشخاص الذين لم يتموا تلقي التطعيم يأتي بعد تحسن مؤشرات الوضع الوبائي.
وكانت وزارة الصحة التونسية قد أعلنت الأربعاء الماضي عن استثناء السياح الوافدين على تونس في رحلات غير منتظمة  وفي إطار مجموعات وإقامة مؤطرة في النزل، من القيام بالحجر الصحي الإجباري، على أن يطبق عليهم البروتكول الصحي الصادر عن وزارة السياحة، الاستثناء يشمل كذلك القصر (اقل من 18سنة) وكذلك الوافدين على تونس بغرض التداوي.
وكما أوضح العوني أنه سيتواصل تطبيق بقية الاجراءات المعمول بها على باقي المسافرين الوافدين الى تونس والتي تشمل الاستظهار بنتيجة تحليل مخبري RT-PCR تكون نتيجتها سلبية مرفوقة برمز الاستجابة QR-CODE لم يمض على مدة إجراء اختبارها 72ساعة عند التسجيل للسفر.
وذكرت السلطات التونسية، بأن الأشخاص الوافدين الذين لم يتموا عملية التلقيح ملزمون بتطبيق الحجر الصحي الإجباري لمدة 7 أيام بأحد مراكز الحجر الصحي الإجباري مع وجوب الاستظهار بما يفيد وثيقة دفع مصاريف النقل والاقامة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل