وزير السياحة والصناعات التقليدية يؤكد من تمنراست على ضرورة رقمنة المسارات السياحية وتنويع المنتوجات الحرفية

مسعود زراڨنية23 أكتوبر 2021آخر تحديث :
وزير السياحة والصناعات التقليدية يؤكد من تمنراست على ضرورة رقمنة المسارات السياحية وتنويع المنتوجات الحرفية

أكد وزير السياحة والصناعات التقليدية ياسين حمادي يوم أمس الجمعة بتمنراست على ضرورة رقمنة المسارات السياحية والترويج أكثر لصورة الجزائر كوجهة سياحية بامتياز من أجل جلب أعدادا كبيرة من السواح.حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

وقال الوزير خلال زيارة معرض بدار الصناعة التقليدية في إطار الزيارة التي يقوم بها لتمنراست، أن رقمنة المسارات السياحية والحفاظ على النشاط الثقافي والعمل على تنويع المنتوجات الحرفية من شأنها استقطاب اكبر عدد من السواح والعمل على الترويج لصورة الجزائر كوجهة سياحية بامتياز.

وخدمة لتطوير قطاع السياحة، أشار الوزير أن عملية مرافقة الحرفيين متواصلة عن طريق التكوين مؤكدا على ضرورة إنشاء أروقة لتسويق منتجات الصناعة التقليدية.

كما أكد على أهمية وضرورة تحسين عمليات دبغ الجلود بالجزائر بالشراكة مع البرازيل في هذا المجال، اقتداء بالشراكة القائمة بين البلدين ضمن مشروع النحت على الأحجار الكريمة.

ودعا السيد حمادي أيضا الى التركيز على السياحة الداخلية من خلال توفير كل مستلزمات واحتياجات السائح الوطني علاوة على الترويج للوجهة السياحية الجزائرية لاستقطاب السائح الأجنبي.

ودعا بالمناسبة، مسؤولي غرفة الصناعة التقليدية الى إبرام اتفاقيات مع غرف الصناعة التقليدية بمختلف ولايات الوطن لتوفير المادة الأولية التي يحتاجها الحرفي المحلي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل