الإصلاحات التنظيمية محور لقاء وزير الصناعة الصيدلانية بالنقابة الوطنية الجزائرية للصيادلة الخواص

مسعود زراڨنية27 أكتوبر 2021آخر تحديث :
الإصلاحات التنظيمية محور لقاء وزير الصناعة الصيدلانية بالنقابة الوطنية الجزائرية للصيادلة الخواص

استقبل السيد وزير الصناعة الصيدلانية الدكتور عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد يوم أمس الثلاثاء، أعضاء من المكتب الجديد الوطني ل SNAPO النقابة الوطنية الجزائرية للصيادلة الخواص برئاسة الدكتور بلعمبري مسعود، يندرج هذا اللقاء في إطار الحوار الدائم والتشاور المستمر مع شركاء الاجتماعيين، حسب ما أورده الموقع الرسمي للوزارة.
و حسب نفس المصدر، شكّل اللقاء فرصة من أجل تعميق التشاور مع النقابة فيما يتعلّق بموضوع الإصلاحات التنظيمية التي شرعت فيها وزارة الصناعة الصيدلانية، لاسيما تلك التي لها صلة بقائمة الأدوية التي لا تستلزم وجود وصفة طبية، بغية تقليص اللجوء الى التطبيب الذاتي، بالاضافة إلى إنشاء المدوّنة الوطنية للمواد الصيدلانية من أجل حلّ الاشكال المتعلّق بالالتباس والخلط الواقع مع المكمّلات الغذائية ومواد التغذية المحدّدة.

من جانب آخر تم طرح القضايا المتعلّقة بالاتاحة المستمرة للمواد الصيدلانية وأيضا المراقبة و الضبط لدائرة التوزيع من خلال تعزيز المفتشيات في الميدان.

و حسب بيان الوزارة، حثّ السيد الوزير الصيادلة الخواص على الابلاغ عن أي ممارسة للبيع المشروط، المضاربة،الاحتفاظ بالمنتوج من خلال المنصة الإلكترونية الموجودة تحت تصرفهم: www.requetmedic@miph.gov.dz

كما اتفق الطرفان أيضا على تعزيز التعاون لاسيما على مستوى المرصد الوطني لليقظة لإتاحة المواد الصيدلانية من أجل توقّع أي ضغط في التوريد ولضمان إتاحة مستمرة لاسيما بالنسبة للأدوية الأساسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل