ملخص لقاء وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة مع وزراء خارجية جنوب إفريقيا وأنغولا

محمد بالهادي27 أكتوبر 2021آخر تحديث :
ملخص لقاء وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة مع وزراء خارجية جنوب إفريقيا وأنغولا

عقد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، جلسات عمل مع كل من وزراء خارجية جنوب إفريقيا السيدة ناليدي باندور وأنغولا السيد تيتي انطونيو على إثر اختتام أشغال الاجتماع الوزاري بين الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي،
وقف لعمامرة مع وزيرة العلاقات الدولية والتعاون لجمهورية جنوب أفريقيا على التحضيرات الجارية للاستحقاقات الثنائية المرتقبة، كما اغتنم الطرفان فرصة لقائهما المتجدد لمواصلة التشاور والتنسيق بين البلدين بشأن قضايا سياسية وأمنية مطروحة على الساحة الإفريقية.
ومن جهة أخرى، اتفق رئيس الدبلوماسية الجزائرية مع نظيره الأنغولي على بداية التحضير لبرمجة الدورة القادمة للجنة الثنائية المشتركة بين الجزائر وأنغولا، كما تبادلا وجهات النظر حول مواضيع قارية ودولية تهم الجانبان.
بخصوص مخرجات الاجتماع الوزاري بين الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي، أكد لعمامرة مع نظيريه على ضرورة مواصلة التنسيق بين الدول الافريقية لمتابعة تنفيذ توصيات الاجتماع الوزاري المشترك والسعي على إدماج كل مبادرات التعاون والشراكة في إطار دعم السياسات والبرامج التنموية الوطنية التي تقرها الدول الإفريقية، و السهر كذلك في نفس الوقت على تطوير الشراكة الإفريقية-الأوروبية بالتوازي مع الشراكات الدولية الأخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل