أمريكا تعتزم إنشاء أكبر حي للمنازل المطبوعة ثلاثية الأبعاد في العالم

مسعود زراڨنية28 أكتوبر 2021آخر تحديث :
أمريكا تعتزم إنشاء أكبر حي للمنازل المطبوعة ثلاثية الأبعاد في العالم

تستعد مدينة أوستن بولاية تكساس الأمريكية لإقامة أكبر حي من المنازل المطبوعة ثلاثية الأبعاد في العالم، ويتألف من 100 منزل.

و حسب ما أورده موقع ”كومبيوتر هوي“ الإسباني، فإن الإنشاءات ثلاثية الأبعاد تكتسب أرضية واسعة حاليًا، وهو أمر مثير للاهتمام نظرًا لمزايا هذه التقنية، والتي تكمن بتوفير الكثير من الوقت والتكاليف عند تشييد المباني، ما يجعلها بديلًا مستقبليًا للبناء التقليدي.
وتقود المشروع شركة ”ذا أميريكان أيكون“، والتي تعد واحدة من الشركات الرائدة في قطاع بناء المنازل ثلاثية الأبعاد على نطاق واسع، وتشتهر بمشاريع مثل طباعة منازل ثلاثية الأبعاد في أقل من 24 ساعة، بالإضافة إلى شركة Lennar، أحد رواد بناء المنازل في أمريكا.

وأعلنت الشركتان أنه بفضل الطباعة ثلاثية الأبعاد، يمكن التغلب على بعض المشاكل الرئيسة في قطاع البناء، بما في ذلك نقص العمالة، ونقص المواد.

ويقع المجتمع السكني الجديد، المقرر بناؤه في مدينة أوستن، فيما لم تحدد المنطقة بعد، ولكن المعلن أنه سيتكون من إجمالي 100 منزل مصنوع بواسطة الروبوتات، والبرامج المبتكرة، باستخدام المواد المتقدمة.

ورغم أن تفاصيل مثل مساحة كل منزل أو توزيع الغرف لم يتم الكشف عنها، إلا أن الشركة أعلنت أنها ستكون منازل لعائلة واحدة مكونة من طابق واحد، مع ألواح طاقة شمسية مثبتة على السطح.

وستكون تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد من شركة ”أيكون“ قادرة على بناء منازل قوية وموفرة للطاقة بشكل أسرع بكثير من استخدام تقنيات البناء التقليدية، بالإضافة إلى ذلك، فإنها توفر قدرًا أكبر من حرية التصميم، وتقلل من النفايات.

وكما تقول الشركة، فإن التقنية قادرة على تسليم منازل وهياكل يمكن أن تصل مساحتها إلى 900 متر مربع، وتلبي جميع معايير الجودة والسلامة، خلال وقت قياسي، فيما تشير إلى أن موادها أقوى وأكثر متانة من تلك المستخدمة في البناء التقليدي.

ووفقًا للشركة، ستكون طابعة Icon Vulcan 3D مسؤولة عن تصنيع المواد، والتي تتكون من خليط مشابه للأسمنت ذي طبقات، حيث سيتم بناء هيكل كل منزل، وبمجرد رفع الحوائط الخارجية، سيضيف المشغلين العناصر المتبقية لإنهاء المبنى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل