بلحيمر : الخط التحريري الأخير لوكالة الانباء الفرنسية يتسم بالتآمر والتشهير

م .ك28 أكتوبر 2021آخر تحديث :
بلحيمر : الخط التحريري الأخير لوكالة الانباء الفرنسية يتسم بالتآمر والتشهير

دعا وزير الاتصال، عمار بلحيمر، وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب) إلى احترام قواعد أخلاقيات المهنة في تعاملها الإعلامي، بعد اعتماد هذه الوكالة لخط تحريري جديد متميز بـ “التآمر والتشهير” يستهدف استقرار الجزائر.

وفي تصريح لوزير الاتصال لوكالة الأنباء الجزائرية أوضح بلحيمر أن “الجزائر من خلال إصلاحاتها المؤسساتية الأخيرة، والتي تضمن حرية التعبير والصحافة، شرعت في مسار تصميم وتنفيذ استراتيجيات وقرارات الشفافية من أجل تعزيز علاقة ثقة بين المؤسسة والمواطن”.

“و أشار الوزير إلى أن الخط التحريري الأخير لوكالة الانباء الفرنسية يتسم بالتآمر والتشهير الذي يستهدف عبثًا استقرار الجزائر وأجهزتها الأمنية وجيشها الشعبي الوطني”، مضيفًا “إننا نولي أهمية كبيرة لأخلاقيات المهنة في مجال الصحافة والإعلام، وستظل حازمة في مواجهة أي تجاوز أو سلوك غير مهني”.

وقال إن “الجزائر عازمة على الدفاع عن سيادتها الوطنية وحماية شعبها من الأنشطة والخطط التآمرية الواردة في المحتويات الحالية لوكالة الانباء الفرنسية”.



و اعتبر أن، “مثل هذه السلوكات المنبثقة عن وسائل الإعلام الأجنبية، عادة ما تؤدي إلى سحب اعتمادها بسبب الانزلاق أو التضليل أو الأخبار الزائفة أو التحيُز للمساس بالجزائر”.

وخلص الوزير إلى أن “الأمر متروك لوكالة الانباء الفرنسية للامتثال لقواعد أخلاقيات المهنة المعمول بها في تعاملها مع وسائل الإعلام”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل