الجزائر تملك ما يكفي من البواخر لتوسيع الرحلات

م .ك28 أكتوبر 2021آخر تحديث :
الجزائر تملك ما يكفي من البواخر لتوسيع الرحلات

  أكد الوزير الأول، وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان اليوم أن الجزائر تملك ما يكفي من البواخر لتوسيع الرحلات والاستغلال الأمثل لقدراتها السياحية عبر النقل البحري.

وفي كلمة للصحافة، عقب اشرافه على مراسم دخول سفينة نقل المسافرين “باجي مختار 3” حيز الخدمة أوضح السيد بن عبد الرحمان أن الجزائر تحوز على ثلاث بواخر جديدة و كذا بواخر اخرى “سوف تستعمل استعمالا امثل خاصة بالنسبة لنقل المسافرين عبر ضفتي البحر الابيض المتوسط و الانطلاق نحو وجهات اخرى نحو افريقيا و اسيا و، لم لا استعمالها في عمليات الحج و العمرة”.

واعتبر الوزير الاول ان باخرة “باجي مختار 3″، تعد “مدينة عائمة مزودة بكل المرافق تليق بفنادق 5 نجوم” مشيرا الى ضرورة استعمال هذا المرفق أحسن استعمال و أن يتم الحافظ عليه من اجل اعطاء أجمل صورة للجزائر و السماح لها بالعودة الى مسارات السياحة الدولية كما هو الحال في جميع بلدان البحر الابيض المتوسط.

ولابتغاء هذا المسعى، اكد ان للجزائر “كل الإمكانيات من اجل الولوج لهذه المسالك و من اجل ان تستغل كل إمكانياتها السياحية” كما لاحظ أن “شبابا متخرجا من اكبر المدارس الفندقية في الجزائر و من اكبر المدارس البحرية في افريقيا مكلفون بقيادة و تسيير هذه السفينة”.

من جهة اخرى، اشار السيد بن عبد الرحمان الى ان كل الاماكن محجوزة خلال شهر نوفمبر على متن هذه السفينة “مما يدل على ان الجزائر وجهة مرغوب فيها”.



وتبلغ طاقة استيعاب هذه السفينة وهي بمثابة أول ثمرة تعاون بين الجزائر والصين في مجال بناء السفن، 1800 مسافر.

كما أن سفينة ” باجي مختار 3″ مجهزة ب 3 أبواب خلفية و بإمكانها نقل 600 مركبة سياحية.

وتضم السفينة 12 جسرا وتقدر مساحتها الاجمالية 20.000 متر مربع كما تحتوي على 500 حجرة للمسافرين وقرابة 100 حجرة مخصصة للطاقم .

وفي إطار اخر، هنأ الوزير الاول كل الصحفيين، خصوصا صحفيي الاذاعة الوطنية والتلفزيون الجزائري بمناسبة يوم استعادة السيادة الوطنية على هذين المرفقين العموميين “اللذين استعدناهما بالنار والدم من المستدمر البغيض”.

وقال “اتمنى لهم التوفيق في عملهم و ان يعطوا النظرة الحسنة عن الجزائر وهي ستينية يجب علينا التحضير لها لنظهر للعالم ما أنجزته الجزائر خلال هذه الفترة الوجيزة في اعمار الامم المستقلة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل