عرقاب يترأس رفقة نظيره التركي الدورة (11) للجنة الجزائرية التركية المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والتقني

م .ك7 نوفمبر 2021آخر تحديث :
عرقاب يترأس رفقة نظيره التركي الدورة (11) للجنة الجزائرية التركية المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والتقني

تنعقد الدورة الحادية عشرة للجنة الحكومية المشتركة الجزائرية التركية للتعاون الاقتصادي والعلمي والتقني يومي 9 و 10 نوفمبر 2021، تحت الرئاسة المشتركة للسيد محمد عرقاب، وزير الطاقة والمناجم، والسيد فاتح دونمز ، وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي. على هامش هذه الاشغال، من المقرر تنظيم منتدى رجال الأعمال المخصص للطاقة والمناجم بحضور الوزيرين على مستوى المدرسة العليا للفندقة والاطعام ESHRA) ) بعين بنيان.
تنعقد الدورة الحادية عشرة تطبيقا لاتفاقية التعاون الاقتصادي والعلمي والفني الموقعة بين الجزائر وتركيا في 20 أكتوبر 1983، وستتيح آلية التعاون الثنائي للبلدين تقييم هذا التعاون منذ الاجتماع الأخير للدورة التي عقدت في اسطنبول في سبتمبر 2012 وكذا دراسة سبل ووسائل تعزيزها في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك. كما وستسبقها اجتماعات فنية على مستوى خبراء البلدين في 09 نوفمبر 2021.
وتأتي أعمال اللجنة في سياق يتسم بالتطورات الإيجابية في العلاقات بين الجزائر وتركيا ورغبة البلدين في تطوير وتعزيز علاقات التعاون الثنائي على المستويات الاقتصادية والتجارية والثقافية والعلمية والتقنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل