أمن العاصمة يفكك شبكة دولية لتهريب الكوكايين داخل أحشائها

نور12 نوفمبر 2021آخر تحديث :
أمن العاصمة يفكك شبكة دولية لتهريب الكوكايين داخل أحشائها

أعلنت مصالح أمن ولاية الجزائر، هذا الخميس، عن تفكيك عصابة منظمة مختصة في الاتجار بالهيرويين والكوكايين، من بينهم رعايا أجانب.

جاء في بيان مصالح أمن ولاية الجزائر، أنّ فرقة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بالمقاطعة الوسطى للشرطة القضائية، “تمكنت من وضع حد لعصابة إجرامية منظمة تمتهن الاتجار بالمخدرات الصلبة من نوع الهيرويين والكوكايين”.
وأفيد أنّه تمّ عرض المشتبه فيهم على الطبيب الشرعي، حيث تفطن الطاقم الطبي العامل على مستوى مصلحة الأشعة الطبية لوجود أجسام غريبة في أحشائهم، تمّ استخراجها عن طريق الفضلات ليتبين أنها كبسولات تحتوي على مبالغ مالية معتبرة بالعملة الأجنبية من عائدات الاتجار بالمخدرات لغرض تهريبها خارج التراب الوطني”.
ومكّنت العملية التي جرت “تحت الإشراف الدائم والمستمر للنيابة المختصة إقليميًا”، بتوقيف 10 أشخاص بينهم 4 رعايا أجانب، مع استرجاع 900 غرام من الهيرويين و50 غرامًا من الكوكايين”.
وتمّ استرجاع مبلغ مالي قُدّر بحوالي 120 مليون سنتيم، إضافة إلى مبالغ بالعملة الصعبة بلغت قيمتها 24841 أورو، و3350 جنيه إسترليني، إضافة إلى 100 دولار أمريكي، فضلاً عن “أدوات خاصة بطحن المخدرات، 11 هاتف نقال، سيارتان سياحيتان و13 جواز سفر”.
وأشار البيان إلى أنه “بعد استكمال الإجراءات القانونية، سيتم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا عن جناية الجريمة المنظمة العابرة للحدود، استيراد والمتاجرة بالمخدرات الصلبة، الهجرة السرية والإقامة غير الشرعية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل