وزير الصحة يستقبل أعضاء الجمعية الوطنية للصيادلة الجزائريين

عمار
2021-11-15T14:16:51+01:00
الأخبار
عمار15 نوفمبر 2021142 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
وزير الصحة يستقبل أعضاء الجمعية الوطنية للصيادلة الجزائريين

إستقبل وزير الصحة ، عبد الرحمن بن بوزيد، مساء يوم الأحد 14 نوفمبر 2021 بمقر الوزارة، في جلسة إستماع، أعضاء من الجمعية الوطنية للصيادلة الجزائريين (ANPHA) برئاسة تابينات معاذ و بحضور إطارات من الإدارة المركزية.

شكل اللقاء فرصة للاستعراض الطرفين للوضعية الوبائية التي تعيشها الجزائر في ظل جائحة كورونا كوفيد-19،حيث أشادت الجمعية بطريقة تعامل وزارة الصحة، على رأسها المسؤول الأول على القطاع عبد الرحمان بن بوزيد مع مختلف موجات فيروس كوفيد-19 التي تم تسجيلها وهي الطريقة التي أكد وزير الصحة أنها جاءت في ظل الرؤية التناسقية التي إستندت عليها اللجنة العلمية لرصد و متابعة فيروس كورونا في عملها.

اللقاء المطول كان فرصة للجمعية الوطنية للصيادلة الجزائريين لعرض أهدافها و أولوياتها التي تتمحور أساسا حول تطوير مهنة الصيدلة .وفي هذا السياق، رحب أعضاء الجمعية بإشراكهم رسميا في الجلسات الوطنية للصحة المزمع عقدها قبل نهاية ديسمبر 2021،منوهين بمشاركتهم في ورشات الجلسات الجهوية التي تم عقدها وعدم إقتصارها على ورشة تسيير الأدوية و النشاط الصيدلاني.كما تطرق اللقاء إلى عديد القضايا ومنها ضرورة تطوير مهنة الصيدلة بمنطلق علمي متعدد التخصصات، ضرورة تطوير الصيدلة الاستشفائية ،ضرورة التعاون لترقية النشاط الصيدلاني من خلال تكوين ميداني و مستمر ذو جودة

كما تناول اللقاء عرضا لتحقيق ميداني تجريه الجمعية الوطنية للصيادلة الجزائريين حول أبرز المشاكل التي يواجهها الصيادلة خاصة ماتعلق منها بمسالة فتح اعتماد و تحويل الصيدليات الخاصة.

من جهته،رحب السيد الوزير بعمل الجمعية التي تظم أكثر من 3 آلاف منخرط ،معربا عن أمله في أن يتوسع أكثر مستقبلا كما اكد على ضرورة ترقية و تعزيز الحوار و العمل مع الشركاء الاجتماعيين و المجتمع المدني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.