مجلس الأمة يشارك في اجتماع لجنة الطاقة والبيئة والمياه للجمعية البرلمانية للاتحاد من اجل المتوسط

عمار
2021-11-15T18:01:01+01:00
الأخبار
عمار15 نوفمبر 202179 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
مجلس الأمة يشارك في اجتماع لجنة الطاقة والبيئة والمياه للجمعية البرلمانية للاتحاد من اجل المتوسط

شارك رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية بمجلس الأمة، نائب رئيس لجنة الطاقة والبيئة والمياه التابعة للجمعية البرلمانية للاتحاد من اجل المتوسط، رشيد عاشور، اليوم الاثنين، في اجتماع ذات اللجنة عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، حسبما افاد به بيان للغرفة العليا للبرلمان.

وتدارس وناقش الحضور البرلماني في هذا الاجتماع، حسب ذات المصدر، مشروع توصيات اللجنة الذي سيعرض للمصادقة في الدورة ال16 للجمعية البرلمانية للاتحاد من اجل المتوسط، المزمع تنظيمها مطلع شهر ديسمبر المقبل.

وخلال مناقشات اللجنة، اكد السيد عاشور في مداخلته على ان ظاهرة التغيرات المناخية هي “اولوية عالمية” تتطلب مناقشة السبل والوسائل والآليات المناسبة للتعامل معها، ودراسة الاجراءات العالمية للحفاظ على كوكب الأرض.

وأضاف، في نفس السياق، ان “هذه الاضطرابات المناخية ليست فقط عاملا مضاعفا للأخطار التي تهدد السلام والامن العالميين، لا سيما في منطقة البحر الأبيض المتوسط وإفريقيا، ولكنها تؤدي أيضا إلى تفاقم التوترات وانعدام الامن وتدفقات الهجرة”.

كما أشار السيد عاشور إلى ان “الجزائر، مثل غالبية البلدان النامية، لا تتحمل اي مسؤولية تاريخية عن ظاهرة الاحتباس الحراري والزيادة، على المستوى العالمي، في معدل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري”.

وذكر بأن الجزائر تدعو “بقوة” لاتخاذ اجراءات ومقاربات تضمن توازن المصالح بين جميع الدول الأطراف في اتفاق باريس الموقع في عام 2015، وتطالب بنظام مناخي عالمي “منصف وفعال”، ويكون “عاملا في تحفيز جهود المجتمع الدولي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.