وزارة النقل: توجيهات صارمة إلى مدراء النقل الولائيين

مسعود زراڨنية
2021-11-16T06:53:20+01:00
الأخبارالأخبار المحليةالإقتصاد
مسعود زراڨنية16 نوفمبر 2021178 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
وزارة النقل: توجيهات صارمة إلى مدراء النقل الولائيين

ترأس وزير النقل، عيسى بكاي، يوم أمسخ الإثنين، عبر تقنية التحاضر عن بعد، اجتماعا بحضور إطارات من الوزارة مع مدراء النقل الولائيين، حسب ما أفاد به بيان نشر على الصفحة الرسمية للوزارة.
و حسب نفس المصدر، قدم مدراء النقل الولائيين، عروضا حول وضعية القطاع عبر ولاياتهم وفي جميع أنماط النقل البري و البحري و الجوي.

كما تم التطرق إلى بعض المشاكل و العراقيل الإدارية و العملياتية التي يواجهونها في أداء مهامهم والتي تقف أمام السيرورة الحسنة لشؤون القطاع.

وعند تدخله، أشار السيد الوزير إلى بعض النقائص المسجلة في عمل المصالح الخارجية للوزارة والتي أصبحت تؤثر سلبا على أداء القطاع، كما أضحت تؤرق المواطنين في يومياتهم بالنظر لعدد الشكاوى التي ترفع دوريا إلى المصالح المركزية.يضيف بيان الوزارة.

وأصدر بكاي، توجيهات صارمة إلى مدراء النقل الولائيين، من أجل الإشراف و المتابعة اليومية لوضعية محطات النقل البري حيز الخدمة وتلك التي توجد قيد الإنجاز لتحسين الخدمات على مستواها و الحفاظ عليها بإعتبارها مرافق حيوية و مكسب للقطاع.

ومرافقة مؤسسات النقل الحضري و الشبه الحضري والمساهمة في إنعاشها وتحسين أداءها و تقديم مقترحات بخصوص الملفات المجمدة مثل مدارس التكوين و دفتر المقاعد الخاص بسيارات الأجرة.

بالإضافة إلى ضرورة تحضير دراسة شاملة حول حاجيات الولايات من خطوط النقل خاصة الأحياء و التجمعات السكنية الجديدة والتوجه الفعلي إلى رقمنة وعصرنة مختلف الخدمات المتعلقة بالمتعاملين الإقتصاديين في القطاع عبر مواقع إلكترونية و بوابات خاصة بالاعتمادات و التراخيص وكذا التكفل بشكاوى المواطنين ومعالجتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.