وزير الطاقة والمناجم يشارك في أعمال الاجتماع الوزاري للدول المصدرة للغاز GECF

نور16 نوفمبر 2021آخر تحديث :
وزير الطاقة والمناجم يشارك في أعمال الاجتماع الوزاري للدول المصدرة للغاز GECF

وزير الطاقة والمناجم يشارك في أعمال الاجتماع الوزاري الثالث والعشرين
منتدى الدول المصدرة للغاز GECF

يشارك وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، اليوم 16 نوفمبر 2021، من أبو ظبي عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، في الاجتماع الوزاري الثالث والعشرين لمنتدى الدول المصدرة للغاز GECF
سيعقد هذا الاجتماع برئاسة السيد فرانكلين مولينا أورتيز، وزير المحروقات والطاقة البوليفي والسيد يورى سنتورين، الأمين العام للمنتدى.
يضم المنتدى أحد عشر (11) دولة عضو، وهي الجزائر وبوليفيا ومصر وغينيا الاستوائية وإيران وليبيا ونيجيريا وقطر وروسيا وترينيداد وتوباغو وفنزويلا، بالإضافة إلى سبع (7) دول مراقبة وهي أنغولا وأذربيجان والعراق وماليزيا والنرويج وبيرو والإمارات العربية المتحدة.
خلال هذا الاجتماع، بالإضافة إلى البنود الأخرى المدرجة على جدول الأعمال، ستنتخب الدول المشاركة الأمين العام الجديد للمنتدى من بين خمسة (05) مرشحين، بما في ذلك المرشح المقدم من الجزائر. البنود الرئيسية الأخرى على جدول الأعمال هي التحضير للقمة السادسة لرؤساء الدول والحكومات، المقرر عقدها في الدوحة في عام 2022، بالإضافة إلى مراجعة المنشورات الرئيسية للمنتدى على غرار توقعات الغاز العالمية لعام 2050، التقرير السنوي لسوق الغاز على المدى القصير والنشرة الإحصائية السنوية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل