إكتشاف نوعين جديدين من الجرابيات في أستراليا

نور11 نوفمبر 2020آخر تحديث :
إكتشاف نوعين جديدين من الجرابيات في أستراليا

‏”البيئة الأسترالية تزداد ثراء”.. اكتشف باحثون نوعين جديدين من الجرابيات في أستراليا. وقد وجدت دراسة أن هناك في الواقع 3 أنواع مختلفة من الجرابيات الطائرة المعروفة باسم “الطائرات الشراعية”، وليس نوعاً واحداً فقط.
‏هذه الحيوانات المكتشفة هي بحجم الأبوسوم، ولها آذان كبيرة، ذيولها فروية طويلة ويمكن أن تطير أو تنزلق لمسافة تصل إلى 100 متر. كما أنها حيوانات ليلية وتحتاج إلى أشجار كبيرة للاختباء فيها لحمايتها من الحيوانات المفترسة.
‏وقال البروفيسور أندرو كروكنبرغر من جامعة جيمس كوك، والذي كان جزءاً من فريق البحث: “أصبح التنوع البيولوجي الأسترالي أكثر ثراء”. “لا يتم تأكيد اكتشاف ثدييات جديدة كل يوم، ناهيك عن نوعين جديدين”.
‏وتنام هذه الأنواع داخل أشجار مجوفة في غابات فيكتوريا ونيو ساوث ويلز خلال النهار، وتنطلق ليلاً بحثاً عن أوراق الأوكالبتوس. وأحياناً ترتفع حتى 330 قدماً في الهواء.
‏وتعد الأنواع الشمالية المكتشفة حديثاً، والتي تعيش في غابات الأوكالبتوس بين ماكاي وكيرنز في كوينزلاند، الأصغر من عشيرة “الطائرات الشراعية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل