وزير الداخلية: 99 بالمائة من المدارس مزودة بالتدفئة عبر التراب الوطني”

ب جموعي4 فبراير 2021آخر تحديث :
وزير الداخلية: 99 بالمائة من المدارس مزودة بالتدفئة عبر التراب الوطني”

خلال إجابته على أسئلة لأعضاء مجلس الأمة، اليوم كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، أن عدد المدارس المزودة بالتدفئة على المستوى الوطني بلغ 19 ألف و42 مدرسة بنسبة تقارب 99 بالمئة.

وأعطى الوزير أرقاما تخص التدفئة في المدارس إذ أحصى 8992 مدرسة تتسعمل الغاز الطبيعي في التدفئة، 2223 مدرسة تدفئ بغاز البروبان، 1719 مدرسة تعتمد على الكهرباء في التدفئة.

كما استفادت عدة ولايات من إعانات مالية لإنجاز التدفئة المركزية والتدفئة بغاز البروبان في المدارس غير المربوطة بغاز المدينة، خاصة تلك الواقعة في المناطق الريفية والجبلية والمعزولة حسب الوزير.

وأكد بلجود أنه في إطار مسعى استبدال المدفآت ذات المواد الحارقة لاسيما المازوت الذي تنبعث منه غازات ملوثة وسامة تم تخصيص مبلغ مالي قدره 2.6 مليار دينار .

وأشار وزير الداخلية بأنه تم وضع حيز الخدمة 1348 خلية متابعة على مستوى البلديات لمتابعة عمليات الصيانة والتدخل لتشغيل وتوفير التدفئة بشكل منتظم بالمدارس الإبتدائية خلال فصل الشتاء .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل