فنيش يتباحث بتنزانيا مع رئيسة المحكمة الافريقية لحقوق الانسان والشعوب

م .ك5 نوفمبر 2021آخر تحديث :
فنيش يتباحث بتنزانيا مع رئيسة المحكمة الافريقية لحقوق الانسان والشعوب

تحادث رئيس المجلس الدستوري, كمال فنيش, يوم الخميس بالعاصمة التنزانية, مع رئيسة المحكمة الافريقية لحقوق الانسان والشعوب, القاضية إيماني داود عبود, حسب ما أورده بيان للمجلس.

واستعرض الطرفان خلال اللقاء الذي جرى على هامش أشغال الحوار القضائي الخامس للمحكمة الافريقية لحقوق الانسان والشعوب, “آفاق التعاون واتفاقا على تعزيز التبادل لتمكين الجهاز القضائي للاتحاد الافريقي من الاضطلاع بمهمته في ترقية حقوق الانسان والشعوب”, وذلك بحضور  سفير الجزائر بتنزانيا, أحمد جلال, والسيدة مسراتي سليمة, عضو المجلس الدستوري.

وبالمناسبة, أكدت السيدة إماني على “المساهمة التي يمكن ان تقدمها الجزائر في عمل المحكمة, بالنظر لثقلها داخل المؤسسات الافريقية وتجربتها الثابتة في المسائل ذات الصلة بالعدالة وحماية حقوق الانسان على وجه الخصوص”.

من جهته, شدد رئيس المجلس الدستوري على “أهمية الحوار القضائي”, معربا عن “تقديره للجهود التي بذلتها المحكمة  الافريقية من اجل التنظيم الجيد له”.

كما تطرق الى “رغبة الجزائر في ان تكون حاضرة أكثر على مستوى التركيبة البشرية للمحكمة, حيث تم تقديم ترشيحات لمنصبي مساعد كاتب الضبط ومدير الموارد البشرية من قبل الجزائر”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل