الرئيس تبون يستقبل رئيسة المحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب

نور4 ديسمبر 2023آخر تحديث :
الرئيس تبون يستقبل رئيسة المحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب

استقبل الرئيس عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، رئيسة المحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، ايماني داود عبود.

وأكدت ايماني داود عبود في تصريح صحفي عقب اللقاء، أن المحادثات التي أجرتها مع الرئيس عبد المجيد تبون كانت “ممتازة”، مشيدة باستضافة الجزائر لأشغال المحكمة الإفريقية على مدار شهر كامل.

وتابعت: “جئت خصيصا لأعبر للرئيس عن شكرنا وامتناننا له شخصيا ولكل الشعب الجزائري لحسن الضيافة التي حظينا بها طوال مدة إقامتنا بالجزائر”.

وأكدت رئيسة المحكمة الافريقية لحقوق الانسان والشعوب أن رئيس الجمهورية عبر خلال هذا اللقاء عن “اعتزازه باحتضان الجزائر لأشغال المحكمة الإفريقية وتعهد بمواصلة تقديم الدعم لهذه الهيئة”، مشيرة إلى أن الجزائر “من بين أولى البلدان الأعضاء في الاتحاد الإفريقي التي تقدم الدعم للمحكمة الافريقية”.

وأضافت بأن الرئيس تبون جدد بالمناسبة “دعمه الدائم” للمحكمة، مبرزة بأنها ستنقل للاتحاد الافريقي والمحكمة الافريقية “دعم الجزائر المتواصل والدائم”.

كما خلصت إلى التأكيد أنه “بعد شهر من أشغال المحكمة التي كللت بالنجاح، كان من المهم لقائي بالرئيس للاستفادة من حكمته”، معربة عن سعادتها بمواصلة العمل مع الجزائر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل