لجنة الشؤون الخارجية تستعرض حصيلة نشاطها للسداسي الأول من الدورة العادية 2021 -2022.

نجيب ميلودي13 فبراير 2022آخر تحديث :
لجنة الشؤون الخارجية تستعرض حصيلة نشاطها للسداسي الأول من الدورة العادية 2021 -2022.

عقدت لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية، برئاسة السيد هاني محمد رئيس اللجنة، اجتماعاً، اليوم الأحد 13 جانفي2022، خصص لعرض نشاط اللجنة خلال السداسي الأول من الدورة الجارية2021 – 2022 وقد فتح النقاش حول هذه الحصيلة بمشاركة عدد من نواب الجالية بالخارج وذلك عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد.

واعتبر المشاركون في الحصيلة ان المجهودات المبذولة بادرة إيجابية نحو آفاق واعدة من العمل الديبلوماسي البرلماني، وعرف اللقاء، إلى جانب ذلك، تقديم عدة اقتراحات لتفعيل دور اللجنة على غرار استقبال مزيد من الوفود وتنظيم بعثات استعلامية مؤقتة إلى جانب برمجة جلسات استماع لمسؤولي القطاع وكذا المساهمة في دعم الدبلوماسية الاقتصادية من خلال الترويج لمناخ الأعمال في الجزائر بما يساهم في استقطاب الاستثمار الخارجي.

أكّد، رئيس اللجنة أن مثل هذا اللقاءات يساهم في تدعيم الدبلوماسية وتفعيل العمل البرلماني لنشاط اللجنة وركز على دور لجان الصداقة البرلمانية في توسيع شبكة التعاون مع الدول والمؤسسات البرلمانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل