إجراء قرعة مونديال قطر 2022 اليوم بالدوحة

نور1 أبريل 2022آخر تحديث :
إجراء قرعة مونديال قطر 2022 اليوم بالدوحة

تحتضن اليوم الجمعة ، العاصمة القطرية الدوحة، قرعة مونديال قطر 2022 في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، وستنطلق في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت الجزائر.

وتتوجه أنظار العالم إلى العاصمة القطرية الدوحة، مساء الجمعة، حيث ستقام قرعة كأس العالم 2022، وتتحدد مباريات أغلب المنتخبات المشاركة.

وخلال القرعة، سيتم سحب منتخب من كل مستوى، في مجموعة واحدة، وسيتكرر الأمر حتى تكتمل المجموعات الثمانية في البطولة.

وتتحدد مستويات القرعة وفق تصنيف “الفيفا”، حيث وضعت كبرى المنتخبات في التصنيف الأول، حتى يعتلي كل منها مجموعاته، دون اصطدام، وبعدها تأتي المستويات الأخرى.

ويتواجد في المستوى الأول رفقة منتخب قطر المستضيف، كل من البرازيل، الأرجنتين، بلجيكا، إنجلترا، إسبانيا، فرنسا والبرتغال.

ويتواجد في المستوى الثاني، ألمانيا، هولندا، كرواتيا، الدانمارك، سويسرا، الأوروغواي، المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية.

ويضم المستوى الثالث، بولندا، صربيا، المغرب، تونس، السنغال، كوريا الجنوبيبة وإيران. أما المستوى الرابع والأخير فيضم منتخبات الإكوادور، السعودية، كندا، الكاميرون، غانا، بالإضافة إلى 3 منتخبات لم تتأهل بعد، حيث سيقام الملحق المخصص لها في شهر جوان المقبل.

ولن تكون جميع المقاعد “محجوزة” في القرعة للمرة الأولى في التاريخ، حيث سيتم إجراء قرعة لـ29 منتخبا فقط، بينما هوية 3 منتخبات ستظل مجهولة لغاية اكتمال مباريات الملحق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل