جزائريتان في نصف نهائي بطولة العالم للملاكمة

نور16 مايو 2022آخر تحديث :
جزائريتان في نصف نهائي بطولة العالم للملاكمة

تأهلت الملاكمة الجزائرية اشراق شايب (66 كلغ) اليوم الاثنين الى نصف نهائي الطبعة ال12 من بطولة العالم للملاكمة (سيدات) المتواصلة فعالياتها بمدينة اسطنبول، عقب فوزها على  البولونية  كيليجسكا انيتا  (3-2).

وضمنت شايب التي عبرت قبلها الى ربع النهائي على حساب الكورية شوا اوغان (5-0) ، الميدالية البرونزية في انتظار لم لا تأهلها الى النهائي.

وفي وقت سابق حققت الجزائرية الثانية إيمان خليف وزن (63 ) انجازا تاريخيا باعتبارها الملاكمة الجزائرية الاولى التي تاهلت الى نصف النهائي لبطولة العالم في الملاكمة عقب فوزها على اليونانية أولغا بافلينا بواقع (5-0).

وقد ضمنت خليف البرونزية في انتظار تحقيق الاحسن و لم لا العبور الى المباراة النهائية .

وستقام الادوار نصف النهائية يوم الاربعاء 18 مايو.

وبالمقابل، توقف مشوار رميساء بوعلام (50 كلغ) في الدور ثمن النهائي بعد  خسارتها أمام التركية، كاكيروقلو بوس ناز. وفي الدور الأول، كانت الملاكمة  الجزائرية قد تجاوزت بنجاح عقبة اليابانية شينوهارا هيكارو ب(4-1).

كما أقصيت فتيحة منصوري (فئة 48 كلغ)، من الدور الأول بعد انهزامها أمام  الفنزويلية كادينو روخاس تايونيس (0-5).

وافتتحت فعاليات بطولة العالم النسوية للملاكمة يوم الأحد من قبل رئيس الاتحادية الدولية للعبة، أومار كريملاف، بمشاركة قياسية بلغت 310 ملاكمة تمثلن 73 دولة منها الجزائر وتتنافسن عبر 12 فئة وزنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل