حصيلة الجزائر في اليوم الأول من البطولة العربية للسباحة

نور21 يوليو 2022آخر تحديث :
حصيلة الجزائر في اليوم الأول من البطولة العربية للسباحة

فاز السباحون الجزائريون بثلاث ميداليات ذهبية في  اليوم الأول من النسخة الخامسة من البطولة العربية للسباحة التي افتتحت أمس  الأربعاء في وهران وشهدت سيطرة طفيفة من قبل رياضيي المنتخب المصري. 

وجاءت الذهبيات الجزائرية الثلاث في هذا اليوم الافتتاحي للحدث العربي الذي  تنظمه الجزائر لأول مرة بفضل رانيا نفسي (200 م أربعة أنواع)، جواد سيود (200  م أربعة أنواع) والفريق الذي شارك في سباق 4 مرات 100 م سباحة حرة. 

بالإضافة إلى هذه الميداليات الثلاثي فازت عناصر المنتخب الوطني بثلاث  ميداليات فضية أخرى وست برونزيات، بينما أنهى المصريون هذا اليوم على رأس  جدول الميداليات بأربع ذهبيات. 

وترأس وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق، حفل افتتاح هذه النسخة الخامسة  من البطولة العربية للسباحة، التي يستضيفها المركز المائي للمركب الأولمبي  ميلود هدفي الجديد، حيث صرح للصحافة أن هذه المنافسة تمثل فرصة للسباحين  الجزائريين والضيوف العرب للتنافس في جو أخوي وودي. 

وأضاف : “آمل أن تكون هذه البطولة سانحة أيضا للرياضيين الجزائريين ومنافسيهم  من الدول العربية لاكتساب الخبرة ومواصلة تطورهم، كما أنه حدث دولي جديد  لوهران والذي سيكون مقدمة لهذه المدينة لاستضافة مسابقات أخرى رفيعة المستوى  في المستقبل”. 

من جهته أبدى رئيس الاتحاد العربي للسباحة العماني طه الكوشري إعجابه بالجو  الذي يسود مدرجات المركز المائي والذي يصنعه حضور مئات المتفرجين، مضيفا أن  
المشاركة القوية للدول العربية تعطي طابعا خاصا لهذه المنافسة، محييا في نفس  الوقت رعاية وزارة الشباب والرياضة للبطولة وتقديمها كل الدعم لنجاحها. 

 وبالإضافة إلى الجزائر ومصر، تمكنت تونس أيضًا من الصعود إلى صدارة منصة  التتويج مرتين، في حين أنهت الكويت والأردن اليوم الافتتاحي بميدالية ذهبية  واحدة فقط لكل من البلدين. 

وكان البطل المتوسطي الجزائري جواد سيود في الموعد مرة أخرى بفوزه بميداليتين  ذهبيتين (200 م أربعة أنواع و  100م أربع مرات سباحة حرة مختلطة). وقال بعد  السباقات إن الإنجازات التي حققها في اليوم الأول “تبشر بالخير” للمستقبل،  واعدا بمزيد من الميداليات في السباقات المقبلة التي سيخوضها خلال هذه  البطولة. 

أما المصري الشماع ياسين، الثاني في سباق 200 متر أربعة أنواع خلف سيود، فقد  سلط الضوء على الحضور الهائل من المتفرجين، مشيرًا إلى أنه لم يعتد على مثل  
هذه الأجواء في أحواض المسابح العربية حيث السباحة لا تحظى بشعبية كبيرة. 

كما أبدى رضاه بحصوله على المركز الثاني “خلف سباح مشهور مثل سيود” ، معتبراً  أن مستوى السباقات الأولى “مشرف للغاية”. 

ويشارك أكثر من 200 سباحا وسباحة يمثلون 11 دولة في هذه البطولة العربية التي  ستستمر حتى الـ24 من الشهر الجاري، تاريخ السباق في المياه المفتوحة على مسافة 5  
كيلومترات المبرمج بشاطئ ” نيو بيتش” في عين الترك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل