إحصاء 287 متضررا من حرائق الغابات الأخيرة بجيجل

نجيب ميلودي30 أغسطس 2022آخر تحديث :
إحصاء 287 متضررا من حرائق الغابات الأخيرة بجيجل

أحصت مديرية المصالح الفلاحية بجيجل 287 فلاحا متضررا من الحرائق التي شهدتها العديد من بلديات هذه الولاية خلال شهر أوت  الجاري .

وأضافت مديرية المصالح الفلاحية بجيجل أن الحرائق التي نشبت شهر أوت الحالي بجيجل شملت :  11  بلدية و أتلفت 485 هكتارا من مختلف المكونات الغابية لافتا الى أن هذه  الحرائق التي تضرر منها 287 فلاحا قد تسببت أيضا في إتلاف أزيد من 134 هكتارا  من الأشجار المثمرة أغلبها أشجار زيتون.

وبالتالي فإن أكبر عدد من الفلاحين المتضررين بفعل تلك  الحرائق قد تم تسجيله ببلدية جيملة ب 120 متضررا ثم بلدية الشحنة بـ69 متضررا  إضافة إلى أعداد متقاربة للمتضررين ببلديات : إيراقن سويسي وتاكسنة والشقفة  وسيدي معروف وأولاد رابح والميلية والسطارة والأمير عبد القادر و أولاد يحيى  خدروش.

و أوضح تقرير لمديرية المصالح الفلاحية عن إتلاف 14987  شجرة زيتون و 5525 شجرة مثمرة أخرى فضلا عن 210 خلية نحل بين مملوءة وفارغة.

يذكر أن والي الولاية عبد القادر كلكال كان قد طالب كل من مديرية المصالح  الفلاحية ومحافظة الغابات خلال المجلس التنفيذي المنعقد مطلع الأسبوع الجاري ب  “ضرورة الإسراع في تحديد المتضررين و إحصاء الخسائر النهائية للشروع في عملية  التعويض الفوري بالنسبة لرؤوس الماشية والدواجن على أن يتم التعويض عن الأشجار المثمرة المتلفة حسب موسم الغرس لكل نوع”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل