وزير الشباب والرياضة : ضرورة تسطير برنامج سنوي عبر المرافق الشبانية والرياضية لجعلها في ديناميكية مستمرة.

نجيب ميلودي1 سبتمبر 2022آخر تحديث :
وزير الشباب والرياضة : ضرورة تسطير برنامج سنوي عبر المرافق الشبانية والرياضية لجعلها في ديناميكية مستمرة.

أكد وزير الشباب والرياضة, عبد الرزاق سبقاق, اليوم الخميس بتلمسان, على ضرورة تسطير برنامج سنوي عبر المرافق الشبانية والرياضية لجعلها في ديناميكية مستمرة.

وأضاف الوزير لدى إشرافه على تدشين مخيم الشباب “الشهيد تشيش محمد” ببلدية مرسى بن مهيدي بطاقة استيعاب تقدر بـ 100 سرير في إطار اليوم الأول من زيارة عمل وتفقد الى الولاية, أنه يتوجب على مسيري مختلف المرافق الرياضية والشبانية تسطير برنامج سنوي عبر هذه المنشآت خاصة الواقعة بالبلديات الحدودية لجعلها في ديناميكية مستمرة وأن لا يقتصر نشاطها على فترة موسم الاصطياف فقط.

وأشار أن المرافق التي تضاف لقطاع الشباب والرياضة خاصة عبر المناطق الحدودية, ستسمح للشباب بالترفيه عن النفس واكتشاف المواهب وصقلها, مشيرا إلى أن برنامج الحكومة يولي أهمية بالغة لهذه المناطق في شتى المجالات بما فيها الجانب الرياضي والترفيهي.

وشدد السيد سبقاق, من جهة أخرى, على أهمية مرافقة المدربين للأطفال داخل المسابح لتفادي وقوع حوادث والتقيد بالعدد المخصص لاستقبال الأطفال عبر هذه الهياكل لتسييرها بطريقة محكمة وتوفير المراقبة الدائمة لهم.
في نفس السياق ،تضمن برنامج زيارة وزير الشباب والرياضة الى ولاية تلمسان, تدشين المسبح شبه أولمبي “الشهيد عبد المالك بلخير” ببلدية صبرة والقاعة المتخصصة في رياضة الجيدو وبيت الشباب “المجاهد الراحل جلطي ميلود” ببلدية الرمشي.

وتم أيضا تكريم بطلة الجزائر وإفريقيا في الجيدو, أمينة بلقاضي, بذات البلدية فضلا عن تدشين دار الشباب “الأخوة بربار” ببلدية منصورة.
يشار أن برنامج اليوم الثاني من هذه الزيارة يشمل تفقد مخيم الشباب بهضبة لالة ستي ببلدية تلمسان وتدشين المسبح شبه الأولمبي لبلدية سيدي الجيلالي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل