الاتحاد العربي للسباحة: تعيين الجزائري محمد الأمين بن عبد الرحمان عضوا باللجنة الفنية

نور
2022-09-09T12:27:05+01:00
رئاسة
نور9 سبتمبر 2022149 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
الاتحاد العربي للسباحة: تعيين الجزائري محمد الأمين بن عبد الرحمان عضوا باللجنة الفنية

عين الاتحاد العربي للسباحة، مدير المنتخبات الوطنية بالاتحادية الجزائرية للسباحة محمد الأمين بن عبد الرحمان، كعضو في اللجنة الفنية للهيئة العربية وذلك على هامش البطولة العربية للألعاب المائية للشباب-2022 الجارية بالعاصمة المصرية، القاهرة (7-10 سبتمبر)، وفق ما علم من الهيئة الفيدرالية.

واجتمع المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للسباحة على هامش انطلاق المنافسة العربية برئاسة العماني طه سليمان الكشري وبحضور نائبه الجزائري علي يخلف وهو عضو كذلك بالاتحادية الجزائرية للتخصص.

وبهذا ينضم محمد الأمين بن عبد الرحمان (33 سنة) وهو مستشار في الرياضة (تخصص سباحة) لأول مرة إلى الهيئات الدولية عبر بوابة اللجنة الفنية للاتحاد العربي للسباحة التي يترأسها القطري على الجابر إلى غاية نهاية العهدة الأولمبية الحالية (2024) وتتشكل من ثمانية أعضاء من جنسيات عربية مختلفة.

وكشف بن عبد الرحمان عن سعادته بهذا التعيين، قائلا: “أنا سعيد بولوجي هيئة الاتحاد العربي التي تسمح لي بكسب المزيد من الخبرة وذلك خدمة للسباحة العربية عموما والسباحة الجزائرية بالخصوص. فأسعى لخدمة مصالح بلدي من خلال هذه الهيئة الإقليمية”.

وأضاف مدير المنتخبات الوطنية: ” انتظر استدعائي لحضور أول اجتماع فني بعد هذا التعيين للتعرف على خطة العمل والبرنامج المسطر وتقاسم المهام”.

وفي نفس السياق، قرر المجلس التنفيذي للاتحاد العربي تنصيب البروفيسور محمد يحيى شريف، رئيسا للجنة الطبية للهيئة العربية إلى غاية نهاية العهدة الأولمبية الجارية.

للإشارة فإن البروفيسور محمد يحيى شريف، يترأس اللجنة الطبية للاتحادية الجزائرية للسباحة، وكذا نفس الهيئة على مستوى الكونفدرالية الإفريقية “كانا”، زيادة على عضويته بلجنة الطب الرياضي للاتحاد الدولي للعبة “فينا”.

وتشارك الجزائر في البطولة العربية للألعاب المائية للشباب (12-13 سنة /14-15 سنة /16-18 سنة) والتي تضم ثلاثة تخصصات: سباحة، كرة الماء، والغطس، بمجموع 38 رياضيا ناهيك على مشاركة المنتخب الوطني لكرة الماء لأقل من 16 سنة في الموعد العربي بالقاهرة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.