إيداع الإلتماسات الخاصة بإعادة ادماج التلاميذ الراغبين في اعادة السنة سيكون ابتداء من 2 أكتوبر المقبل

نجيب ميلودي
2022-09-11T14:52:34+01:00
الأخبار المحلية
نجيب ميلودي11 سبتمبر 2022145 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
إيداع الإلتماسات الخاصة بإعادة ادماج التلاميذ الراغبين في اعادة السنة سيكون ابتداء من 2 أكتوبر المقبل

قالت وزارة التربية الوطنية في منشور لها, أن إيداع الإلتماسات الخاصة بإعادة ادماج التلاميذ الراغبين في اعادة السنة سيكون ابتداء من 2 أكتوبر المقبل, مشيرة إلى أنه على المؤسسات التربوية الشروع اليوم الأحد, في إعلام الاولياء برزنامة هذا الاجراء البيداغوجي الهام.

وأضافت أن هذه الالتماسات يتم ايداعها لدى أمانة مدير المؤسسة التربوية, “في الفترة الممتدة ما بين 2 و 6 أكتوبر المقبل, مرفقة بنسخة من كشوف علامات الفصول الثلاثة للسنة الدراسية 2022/2021, تحضيرا لعقد جلسة إستثنائية لمجلس القسم, ليتم دراسة هذه الالتماسات في العاشر أكتوبر المقبل”.

كما حدد المنشور عدة اعتبارات يبني على أساسها المجلس قراراته بمنح فرصة إعادة السنة من عدمه لكل تلميذ, منها ما هو متعلق بالمؤسسة التعليمية لاسيما مراعاة طاقة استيعابها وتوفر المقاعد البيداغوجية بها, وأخرى متعلقة بالتلميذ لا سيما مدى استعداده للدراسة وإرادته في تحقيق النجاح والمواظبة والانضباط والتحلي بالسلوك الحسن.

ووفق ذلك، سيتم اعلان قرارات المجلس في اليوم الموالي لانعقاده أي في 11 من نفس الشهر, كما يتم ابلاغ الاولياء بالقرار كتابيا, في حين “حدد تاريخ 13 اكتوبر المقبل, لتسجيل التلاميذ المقبولة التماساتهم”.

أما بالنسبة للإلتماسات المرفوضة فيتم تحويلها إلى مديريات التربية في 12 اكتوبر, مرفقة باستمارات معلومات التلاميذ المعنيين , حيث يتولى رئيس مصلحة التنظيم التربوي أو مصلحة الدراسة والامتحانات استلامها و تسجيلها و التحضير لدراستها على مستوى “لجنة خاصة” تشكل لهذا الغرض.

بالإضافة لذلك، شرعت اليوم المؤسسات التربوية ( المتوسطات والثانويات) في إعلام أولياء التلاميذ بالترتيبات المتعلقة بإعادة ادماج التلاميذ للسنة الدراسية 2022- 2023, عملا بالمنشور الصادر بتاريخ 4 سبتمبر الجاري .

وتعتبر عملية إعادة إدماج التلاميذ الراغبين في إعادة السنة من ” الإجراءات البيداغوجية” التي دأبت المؤسسات التعليمية على اتخاذها بداية كل سنة دراسية, من أجل السماح للتلاميذ المعنيين بالرجوع إلى مقاعد الدراسة وفق شروط محددة لاستكمال مسارهم الدراسي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.