بن زايد يلتقي بوتين بروسيا مع تصاعد وتيرة الحرب في أوكرانيا

نجيب ميلودي11 أكتوبر 2022آخر تحديث :
بن زايد يلتقي بوتين بروسيا مع تصاعد وتيرة الحرب في أوكرانيا

يؤدي الرئيس الإماراتي محمد بن زايد زيارة الثلاثاء إلى روسيا، حيث سيتلقي نظيره الروسي فلاديمير بوتين، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.

وحسب المصدر ذاته، فإن محمد بن زايد “سيبحث خلال الزيارة مع الرئيس فلاديمير بوتين علاقات الصداقة بين دولة الإمارات وروسيا وعددا من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك”، دون تحديد تفاصيل أخرى.

في المقابل، قال المتحدث الرسمي باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، إن ابن زايد وبوتين سيلتقيان على انفراد بمدينة سان بطرسبيرغ، مسقط رأس الرئيس الروسي، دون إعطاء مزيد من المعلومات.

وتأتي زيارة الرئيس الإماراتي في أعقاب تصاعد وتيرة الحرب الروسية على أوكرانيا بعد استهداف جسر شبه جزيرة القرم، السبت، والقصف الروسي المكثف على 12 مدينة أوكرانية، الاثنين.

كما تأتي هذه الزيارة بعد أيام من قرار منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) وحلفائها في “أوبك بلاس”، التي تقودها السعودية وروسيا والإمارات عضو فيها، خفض إنتاجها بمعدل مليوني برميل نفط يوميا اعتبارا من شهر نوفمبر المقبل، رغم مناشدة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، السعودية لزيادة الإنتاج من أجل الحد من ارتفاع الأسعار في ظل تواصل الحرب الروسية الأوكرانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل