بريطانيا:هيئة الخدمات الصحية تستنجد بالجيش جراء تفشي كورونا

نور
العالم
نور15 يناير 2021141 مشاهدةآخر تحديث : منذ 8 أشهر
بريطانيا:هيئة الخدمات الصحية تستنجد بالجيش جراء تفشي كورونا

طلبت هيئة الخدمات الصحية البريطانية، مساعدة الجيش بعد امتلاء وحدات العناية المركزة ونقص الموظفين، جراء تفشي فيروس كورونا.
وقالت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، إنه بناء على طلب خدمة الصحة الوطنية، سيتم إرسال 200 عنصر طبي من الجيش إلى وحدات العناية المركزة بما في ذلك مستشفى لندن الملكي في وايت تشابل، شرق لندن، والمستشفى الملكي المجاني في هامبستيد، شمال لندن، كما سيتم إرسال 150 عنصرا غير طبي لمساعدة الممرضات والأطباء في رعاية المرضى.

وتعاني مستشفيات لندن من أزمة في عدد الموظفين الطبيين، حيث أظهرت أحدث البيانات الصادرة يوم الخميس، أن ما يقرب من 15000 موظف في جميع أنحاء لندن متوقفون عن العمل، مع 60 في المائة من حالات الغياب بعد الإصابة بفيروس كورونا وهذا يشمل أكثر من 6100 ممرضة و789 طبيبا.
وتعد بريطانيا الدولة الأكثر تضررا من الوباء في أوروبا مع نحو 85 ألف حالة وفاة، وتواجه فيروسا متحورا ظهر في جنوب إنجلترا واعتبره العلماء أكثر عدوى بنسبة تصل إلى 74%.

وأدى الأخير إلى تفشي الإصابات، وزيادة الضغط على المستشفيات، ما دفع السلطات إلى فرض قيود صارمة، منها إغلاق المدارس.
وتسعى الحكومة البريطانية إلى حماية أراضيها من السلالات الجديدة التي ظهرت في بلدان أخرى من العالم، وعمدت إلى حظر وصول الوافدين من جنوب إفريقيا، حيث تم رصد فيروس متحور شبيه بالمتحور البرازيلي، وفقًا للعلماء.
ويخشى من أن تقاوم هذه الفيروسات المتحورة اللقاحات المتوافرة حاليًا في المملكة المتحدة، والتي تم بالفعل إعطاء أكثر من ثلاثة ملايين جرعة منها.
وتفرض السلطات حجرًا صحيًا لمدة 10 أيام على الوافدين من معظم دول العالم وتنوي فرض حيازة نتيجة فحص سلبية لدخول البلاد.

وكان من المقرر تنفيذ الإجراء اعتبارًا من الجمعة، لكن الحكومة أرجأته إلى الإثنين، كونه أثار انتقادات شديدة من المعارضة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.