البطل الجزائري السابق نور الدين مرسلي يُقلّد “وسام الاستحقاق الدولي”

نور19 أكتوبر 2022آخر تحديث :
البطل الجزائري السابق نور الدين مرسلي يُقلّد “وسام الاستحقاق الدولي”

أسدى رئيس اللجنة الأولمبية الدولية “توماس باخ” اليوم الأربعاء بسيول (كوريا الجنوبية) وسام الاستحقاق الدولي للبطل الأولمبي و العالمي في اختصاص 1500م نور الدين مرسلي، على هامش أشغال الجمعية العامة لجمعية اللجان الوطنية الاولمبية.

واستلم صاحب أربعة ألقاب عالمية و سبعة أرقام قياسية عالمية في اختصاص 1500م وسام الاستحقاق من يد رئيس اللجنة الاولمبية الدولية توماس باخ امتثالا لقواعد الميثاق الاولمبي نظير الخدمات التي قدمها الجزائري نور الدين مرسلي للحركة الاولمبية العالمية.

ويشارك الامين العام للجنة الاولمبية و الرياضية خير الدين برباري في أشغال الجمعية العامة لجمعية اللجان الوطنية الاولمبية من 18 إلى 21 اكتوبر بسيول.

وولد مرسلي في 28 فيفري 1970 بسيدي عكاشة (ولاية الشلف) حيث تحصل على شهادة مستشار في الرياضة بجامعة ريفر سايد كاليفورنيا (التربية البدنية) كما يعد بطل أولمبي سابق وبطل عالمي أربع مرات في سباق 1500 متر إلى جانب كونه سفير اللجنة الأولمبية لغاية اليوم قبل أن يتقلد منصب كاتب دولة مكلف برياضة النخبة في جانفي 2020.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل