فورمولا وان تستعد للانطلاق بدون جمهور

نور30 يونيو 2020آخر تحديث :
فورمولا وان تستعد للانطلاق بدون جمهور

سينطلق موسم بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات في النمسا الأسبوع المقبل بعد أربعة أشهر من الموعد المخطط للبداية بسبب جائحة كوفيد-19، حيث ستقام المنافسات في أجواء مختلفة تماما عما كانت تشهده في السابق.

ويطمح بطل العالم ست مرات، لويس هاميلتون، معادلة رقم مايكل شوماخر أسطورة فيراري، في حصد سابع ألقابه، بينما يتطلع فريق مرسيدس إلى تحقيق رقم قياسي بالجمع بين لقبي السائقين والصانعين للمرة السابعة على التوالي.
ويتطلع هاميلتون، الذي استغل شعبيته لإطلاق حملة لتوفير المزيد من التنوع في الرياضة ومن أجل مكافحة العنصرية، للمنافسة بقوة لكنه يدرك وجود العديد من التحديات الجديدة وغير المتوقعة.
وقال هاميلتون عبر فيديو: “نحن نستعد بأفضل شكل ممكن لما سيصبح أصعب موسم تشهده فورمولا 1 ونشهده نحن جميعا”.
وبعد إلغاء السباق الافتتاحي التقليدي في أستراليا في مارس، وافقت فورمولا 1 على إجراء تغييرات لمساعدة الفرق المتأثرة بشدة بآثار فيروس كورونا المستجد.
وأعلنت الفرق تغييرات وانتقالات السائقين في 2021 ومنها رحيل سيباستيان فيتل، غريم هاميلتون القديم، عن فيراري في نهاية 2020.
وبالنسبة للسائق الواعد نيكولاس لطيفي، وهو الوحيد الذي يظهر في البطولة لأول مرة، فإن فريقه وليامز ربما يصبح تحت ملكية جديدة قبل استكمال الموسم الجاري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل