وزير الخزانة البريطاني: سنفعل كل ما هو ضروري لخفض الديون

نجيب ميلودي21 أكتوبر 2022آخر تحديث :
وزير الخزانة البريطاني: سنفعل كل ما هو ضروري لخفض الديون

جدد جيريمي هانت وزير الخزانة البريطاني، اليوم، التأكيد على أن الحكومة ستفعل “كل ما هو ضروري لخفض الدين في الأجل المتوسط”.

وذكر هانت في بيان “سنفعل كل ما هو ضروري لخفض الديون في الأجل المتوسط وضمان الإنفاق الجيد لأموال دافعي الضرائب ووضع المالية العامة على مسار مستدام بينما ننمي الاقتصاد”، وتابع “المالية العامة القوية هي أساس الاقتصاد المتين، كنت واضحا بخصوص أن حماية ماليتنا العامة تعني أن قرارات صعبة تنتظرنا لتحقيق الاستقرار في الأسواق”.

تأتي تصريحات وزير الخزانة البريطاني بعد أقل من 24 ساعة من استقالة ليز تراس رئيسة الوزراء عقب تعرضها لانتقادات واسعة من قبل نواب حزبها على إثر التبعات الاقتصادية والمالية التي تسببت بها سياستها المالية والاقتصادية على مدار الأسابيع الماضية، وتراجعها عن الجزء الأكبر منها في وقت لاحق.

وكانت سياسة ليز تراس قد تسببت باضطرابات في أسواق المال، وانخفاض قيمة الجنيه الإسترليني لمستويات غير مسبوقة أمام الدولار الأمريكي، حيث اضطرت لإقالة كواسي كوارتينج وزير الخزانة السابق، الأسبوع الماضي، وتعيين جيريمي هنت خلفا له في محاولة منها لاستعادة التوازن وإصلاح الضرر الناجم عن الميزانية المصغرة التي أعلنها كوارتينج الشهر الماضي.


اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل