أزمة منصة FTX تعصف بأسعار العملات الرقمية

نور12 نوفمبر 2022آخر تحديث :
أزمة منصة FTX تعصف بأسعار العملات الرقمية

ألقت أزمة انهيار بورصة “إف تي إكس” بظبالها على أسعار العملات الرقمية، السبت، وسط محاولات الكريبتو تخطي ما لحق بها من ضرر.

إلى أين تتجه أسعار بيتكوين؟

تحاول بيتكوين وأخواتها الصمود في وجه موجة الخسائر التي اجتاحت السوق عقب انهيار بورصة “إف تي إكس” وخسارة مؤسسها السابق سام بنكمان-فرايد ثروته بالكامل بقيمة 16 مليار دولار، في ظل موجة ضبابية في السوق.

ولكن محاولات بيتكوين لا تزال ضعيفة أمام حجم الخسائر التي مُنيت بها خلال الأيام الماضية، ففي السبعة أيام الماضية فقدت بيتكوين 21.88% من قيمتها السوقية.

وخسر سوق العملات الرقمية المشفرة خلال مستهل تداولات اليوم نحو 2.78% من قيمته السوقية التي نزلت إلى 840.50 مليار دولار، مقابل 836.40 مليار دولار في ختام تداولات أمس، لتفقد 4.1 مليار دولار.

وانضمت منصة “إف تي إكس يو إس” إلى طلب الحماية من الإفلاس الذي قدمته “إف تي إكس” إلى السلطات الأمريكية، كما أوقفت عمليات السحب من المنصة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرًا لها يوم 11 نوفمبر.

سعر بيتكوين اليوم

ارتفع سعر عملة بيتكوين (Bitcoin BTC) خلال مستهل تداولات اليوم بنسبة 0.08% ليصل إلى 16,739.72 دولار، مقابل 17,370.6 دولار في ختام تداولات أمس.

وخسرت القيمة السوقية لعملة بيتكوين الرقمية المشفرة نحو 13.65 مليار دولار في أقل من 24 ساعة، لتهبط إلى مستوى 321.73 مليار دولار، مقابل 335.14 مليار دولار عند إغلاق تداولات أمس.

وتشير توقعات خبراء أسواق المال إلى استمرار نزيف بيتكوين خلال الأيام المقبلة لتهبط إلى مستوى 13 ألف دولار.

ورغم خسائر بيتكوين الكبيرة، إلا أن البيانات من شركة التحليلات على السلسلة غلاسنود تظهر أن أكثر من ثلث عرض بيتكوين يتم احتجازه من قبل المحتفظين بالعملات على المدى الطويل (LTHs).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل