إستفادة جميع ولايات الوطن من خمسة هياكل صحية على الأقل منذ سنة 2021

Berkane Mohamed Nadir26 أبريل 2024آخر تحديث :
إستفادة جميع ولايات الوطن من خمسة هياكل صحية على الأقل منذ سنة 2021

أبرز وزير الصحة, عبد الحق سايحي, اليوم الخميس بغليزان, أن جميع ولايات الوطن استفادت من خمسة هياكل صحية على الأقل منذ سنة 2021 وهذا في إطار تدعيم الخارطة الصحية والتكفل بصحة المواطن.

وأوضح الوزير, في تصريح صحفي لدى اختتامه زيارة عمل وتفقد قام بها الى الولاية, أن كل ولاية من الوطن إستفادت من خمسة هياكل صحية على الأقل و هناك ولايات إستفادت من 9 أو 10 مرافق حسب كثافتها السكانية وهذا في إطار ضمان الصحة للمواطن والتكفل به.

وأضاف في ذات الصدد أن “هذه المشاريع التنموية تأتي طبقا لبرنامج رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون الذي أولى رعاية خاصة للتكفل بصحة المواطن لجميع مناطق الوطن”.

وقد أشرف السيد سايحي على تدشين مستشفى 60 سريرا ببلدية منداس, حيث انتقد طول مدة إنجاز هذا المرفق, مؤكدا على ضرورة “إسناد مستقبلا مشاريع إنجاز المؤسسات والعيادات الصحية والمنشآت التابعة لقطاع الصحة وتحويل إنجازها إلى وزارة السكن والعمران والمدينة لتسريع وتيرة إنجازها وإستلامها في أجالها المحددة”.

وأبرز أن “تحويل إنجاز الهياكل و المؤسسات الصحية لقطاع السكن نظرا للخبرة والتخصص الذي يمتلكه لتجسيد هذه المشاريع حسب المعايير وفي آجالها المحددة”, مشددا على وجوب “تفرغ مدير الصحة بالولاية للتكفل بأمور المرضى و الأدوية و المستخدمين فقط”.

كما قام وزير الصحة بتدشين معهد التكوين شبه الطبي بالمدينة الجديدة “بن عدة بن عودة” بعاصمة الولاية و تسميته بإسم الشهيدة حاج عابد عتيقة المدعوة “جميلة” والذي كلف إنجازه أزيد من 857 مليون دج ويتوفر على 12 حجرة تدريس و8 مخابر ومدرج إلى جانب داخلية تتسع ل 280 سرير.

وببلدية بن داود, عاين السيد سايحي العيادة متعددة الخدمات “للوش يوسف” حيث إطلع على ظروف التكفل بالمرضى والخدمات التي تقدمها على مدار 24 ساعة لفائدة أزيد من 50 ألف نسمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل