الرئيس تبون يستقبل حفيد نيلسون مانديلا

نور13 يناير 2023آخر تحديث :
الرئيس تبون يستقبل حفيد نيلسون مانديلا

استقبل رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, أمس الخميس بالجزائر العاصمة زويليفليل مانديلا, حفيد زعيم جنوب افريقيا الراحل نيلسون مانديلا.

و صرح زويليفليل مانديلا عقب الاستقبال أنه “سعيد جدا” بالمشاركة في تدشين ملعب براقي الذي حمل اسم نيلسون مانديلا الذي “اعتبر الجزائر كبلده الثاني” .

و قال “هذا عرفان ليس فقط لجنوب افريقيا و لكن أيضا لكل افريقيا، بتسمية هذه المنشأة الرياضية باسم الراحل مانديلا. انه لشرف لعائلة مانديلا أن تكون هنا في الجزائر. سنواصل كفاحنا من اجل القضايا الافريقية, ولا سيما قضية شعب الصحراء الغربية آخر مستعمرة في افريقيا.

و أضاف حفيد الراحل مانديلا “لا بد علينا أن نوحد جهودنا من اجل أن يتحصل الشعب الصحراوي على استقلاله و يسترجع سيادته. لقد تحدثت مع رئيس الجمهورية لتمتين العلاقات الثنائية مع جنوب افريقيا في اطار البرلمان الافريقي, والاتحاد الافريقي و كذا الامم المتحدة من اجل مواصلة العمل الذي بدأه الراحل مانديلا “.

كما أعرب زويليفليل عن تمنياته للجزائر بالنجاح في تنظيم بطولة افريقيا للاعبين المحليين (شان -2022) التي ستنطلق مساء غدا الجمعة بالمباراة الافتتاحية بين المنتخب الجزائري و نظيره الليبي على الساعة 00ر20 بمعلب نيلسون مانديلا ببراقي (الجزائر العاصمة) .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل