شان 2022: الخضر يطمحون للفوز أمام موزمبيق لإنهاء الدور الأول في الريادة

نور
2023-01-21T10:16:55+01:00
رياضة
نور21 يناير 202364 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوع واحد
شان 2022: الخضر يطمحون للفوز أمام موزمبيق لإنهاء الدور الأول في الريادة

يواجه المنتخب الجزائري المحلي لكرة القدم نظيره الموزمبيقي هذا  السبت بملعب ‘نيلسون مانديلا’ ببراقي (00ر20 سا) لحساب الجولة الثالثة والأخيرة للدورالأول من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر (شان-2022، المؤجلة لـ2023)، بنية تحقيق الفوز الثالث وضمان صدارة المجموعة الأولى.

تشكيلة “الخضر” التي اقتطعت بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي عقب حصدها فوزين متوالين ضد ليبيا (1-0) في اللقاء الافتتاحي ثم أمام إثيوبيا (1-0) لحساب الجولة الثانية، تسعى لتحقيق العلامة الكاملة والمحافظة على الديناميكية تحسبا لدخول قوي في أدوار خروج المغلوب، بداية من ربع النهائي.

وصرح الناخب الوطني مجيد بوقرة قائلا: ” الروح المعنوية رائعة وسط المجموعة.لم نحسم بعد مركز الصدارة لصالحنا، ولهذا يجب المحافظة على التركيز تحسبا لمواجهة منتخب موزمبيق لنتفرغ بعدها لمباراة الدور ربع النهائي”.   

نفس الرغبة تسود لاعبي المنتخب الوطني، حيث يعول رفاق القائد أيوب عبد اللاوي، على إنهاء مرحلة المجموعات بنقطة جيدة وذلك عبر إحراز الانتصار الثالث، سيما و أنهم سيستفيدون مجددا من دعم الأنصار.

وقال متوسط الميدان زكريا دراوي في هذا الصدد: “المقابلات كلها ستكون صعبة، فلا يوجد فريق ضعيف و آخر قوي ولهذا سندخل مواجهة موزمبيق بنية تحقيق الفوز الثالث تواليا وإنهاء مرحلةالمجموعات في الصدارة”.

ومن المتوقع أن يقوم الناخب الوطني ببعض التغييرات على تشكيلته من خلال إراحة الركائز الأساسية وزج ببعض اللاعبين الذين لم يشاركوا في الجولتين الأوليين بهدف إدخالهم في أجواء المنافسة تحسبا لبقية المشوار.

فمن ناحية التعداد، سيستفيد الطاقم الفني الوطني من خدمات جميع لاعبيه تحسبا لمواجهة المنتخب الموزمبيقي، ما عدا متوسط الميدان الهجومي لنادي مولودية الجزائر، شعيب دبيح، الذي يعاني من إصابة أبعدته عن المجموعة.

من جانبه، يطمح منتخب الموزمبيق تفادي الخسارة وانتزاع نقطة التعادل التي تكفيه لنيل بطاقة العبور إلى الدور الثاني من المنافسة القارية، وذلك عقب تعادل أشبال المدرب شيكينيو كوندي مع إثيوبيا (0-0) في الجولة الأولى، ثم فوزه المثير ضد ليبيا (3-2).

ويتمتع عناصر فريق ‘مامبا’ بمعنويات مرتفعة عقب الشوط الثاني المتميز الذي قدموه ضد ليبيا والذي سمح لهم بقلب النتيجة لصالحهم وبعث حظوظهم في سباق التأهل للدور ربع النهائي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.