سوناطراك: حكار يتفقد وتيرة إنجاز مشاريع غازية بالجنوب الغربي ناحية تميمون

نور27 يناير 2023آخر تحديث :
سوناطراك: حكار يتفقد وتيرة إنجاز مشاريع غازية بالجنوب الغربي ناحية تميمون

قام الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك توفيق حكار ،اليوم الجمعة  في إطار برنامج زياراته التفقدية، بالاطلاع على مدى تقدم وتيرة أشغال تطوير و استغلال حقول الغاز بالجنوب الغربي ناحية تميمون، حسب ما أفاد به بيان للمجمع.

وقام السيد حكار مع الوفد المرافق له بزيارة مشروع مركز معالجة الغاز CPF بحاسي تيجران، الذي يشارف إنجازه عتبة 99 بالمئة و المبرمج دخوله حيز الخدمة في الثلاثي الأول  لهذه السنة بسعة معالجة تقدر ب 4 مليون متر مكعب من الغاز في اليوم.

وتلقى الرئيس المدير العام، بقاعة المراقبة، شروحات عن مختلف وحدات المركب و كذا العمليات المبرمجة لدخول مرحلة التجارب الأولية للتشغيل كما أشرف على عملية تشغيل ناجعة لإحدى مضخات المصنع.

ويضم  مركز معالجة الغاز حاسي تيجران قاطرتي إنتاج كل واحدة منها بطاقة إنتاجية تقدر بـ 2 مليون متر مكعب في اليوم ويخضع مركز معالجة الغاز لأنظمة تسيير تستجيب لمعايير المحافظة على البيئة.

ويذكر ذات المصدر  “أن مركبات معالجة الغاز الثلاثة الجديدة حاسي تيجران، تينركوك وحاسي باحمو مسجلة ضمن مشاريع الشركة المبرمجة للرفع من قدراتها الانتاجية من الغاز الطبيعي بسعة تقدر بحوالي 12 مليون متر مكعب في اليوم”.

“و قد اعتمدت الشركة في استراتيجية تطوير هذه الحقول على اشراك عدة شركات وطنية وهذا تجسيدا لخطة المجمع لترشيد النفقات و العمل على تشجيع المحتوى المحلي”، يضيف البيان.

وبحسب البيان فقد كانت هذه الزيارة “مناسبة للوفد لمعاينة قاعدة الحياة الجديدة لحاسي تيجران التي اكتمل إنجازها و مدى جاهزيتها لإستقبال العمال، حيث جاب الرئيس المدير العام مختلف الهياكل الاجتماعية التي تتوفر عليها القاعدة و الوقوف على اللمسات الأخيرة لدخولها الخدمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل