تفسيرات الحكومة بشأن زيادات أسعار الوقود

محمد
2020-05-14T15:40:45+01:00
الأخبارالإقتصاد
محمد14 مايو 2020382 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
تفسيرات الحكومة بشأن زيادات أسعار الوقود

فسرت الحكومة هذه الزيادات، بإنخفاض الأسعار الحالية مما أدى إلى استهلاكها المتزايد والمفرط، مشيرة إلى أن استهلاك الوقود بلغ سنة 2019 ما يقارب 14.41 مليون طن، وبالمقارنة مع الأسعار المطبقة دوليا، تصنف الجزائر من بين الدول البترولية التي تطبق تسعيرة وقود جد منخفضة وهذا رغم تعديلات في الأسعار خلال سنوات 2016، 2017 و2018.

وأضافت الحكومة في عرض أسباب هذه الزيادات، أن الظرف الحالي المتسم بانهيار أسعار البترول، تواجه الجزائر على غرار الدول الأخرى المصدرة للنفط، آثارا وخيمة على التوازنات المالية العمومية جراء العجز المعتبر المسجل في الميزانية وميزان المدفوعات، مما يستلزم إعادة النظر في أسعار الطاقة والذي سيسمح بترشيد الميزانية المباشرة وغير المباشرة المتعلقة بها.

وتهدف الزيادات إلى ترشيد استهلاك الوقود الذي يخصم من صادرات البترول، تفليص واردات الوقود قصد تخفيف العجز التجاري، رفع الإيرادات الجبائية، تقليص إعانا الميزانية، الحفاظ على البيئة، حماية صحة المواطن وتجفيف منابع التهريب عبر الوقود.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.