بمرافقة من الوزارة و سوناطراك.. الفاف تعلن عن إنشاء 16 أكاديمية عبر الوطن

نور
رياضة
نور14 مارس 202372 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
بمرافقة من الوزارة و سوناطراك.. الفاف تعلن عن إنشاء 16 أكاديمية عبر الوطن

أعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم, هذا الثلاثاء , عن مشروعها الرامي إلى انشاء 16 اكاديمية تكوين موجه للمواهب الشابة, وذلك عبر مختلف ولايات الوطن .

واوضح بيان الهيئة الفدرالية,ان:” المكتب الفدرالي للفاف , قد كلف المدير الفني الوطني مصطفى بسكري بإعداد دراسة خاصة حول خطة تكوين موجه للفئات الشابة,وذلك بالاعتماد على المنشئات المتوفرة التابعة لقطاع الشباب والرياضة.”

وكمرحلة اولى لهذا المشروع, قامت المديرية الفنية بالتنسيق مع الاتحادية بجرد وتحدي عدة مواقع يمكنها استقبال الاكاديميات الـ16, عبر مختلف الولايات بما فيها ولايات الجنوب, الأمر الذي من شأنه ان يوسع من مساحة الكشف والتنقيب عن المواهب الشابة عبر مختلف مناطق الوطن, مثلما أوضحه بيان الاتحادية على موقعها الرسمي.

ومن أجل ضمان حسن سير وتقدم هذا المشروع, أشار البيان إلى أن الفاف ستستفيد- في تجسيد هذا المشروع – من مرافقة كل من وزارة الشباب والرياضة ومجمع سوناطراك بالإضافة الى مديرة التطوير على مستوى الاتحادية “مضيفا” ان رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم جهيد زفيزف قد تلقى الدعم المطلق من قبل الهيئة المسيرة لكرة القدم العالمية (فيفا) من أجل الشروع في بعث هذا البرنامج التكويني الممتد على المديين المتوسط والبعيد “.

ومن جهة اخرى , اكد بيان الفاف, ان الاتحادية والمديرية الفنية توليان كذلك اهتماما بالرياضة المدرسية, خاصة بعد اعلان الكونفدرالية الافريقية (كاف) عن تنظيم منافسة قارية على مستوى المناطق

وفي هذا الاطار وتحسبا للدورة الثانية من دورة اتحاد شمال افريقيا للرياضة المدرسية, اطلقت المديرية الفنية بطولة في شكل منافسة كأس تخضع للإقصاء المباشر .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.