الفريق أول شنقريحـة يشرف تنفيذ تمرين تكتيكي قطاعي بالذخيرة الحية ” عاصفة تيريرين 2023″

عمار16 مارس 2023آخر تحديث :
الفريق أول شنقريحـة يشرف تنفيذ تمرين تكتيكي قطاعي بالذخيرة الحية ” عاصفة تيريرين 2023″

خلال اليوم الثاني من زيارته إلى الناحية العسكرية السادسة، أشرف السيد الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، صبيحة هذا اليوم الخميس

16 مارس 2022، على مستوى القطاع العملياتي إن ڨزام، على تنفيذ تمرين تكتيكي قطاعي بالذخيرة الحية المعنون ” عاصفة تيريرين 2023″.

في البداية، استمع السيد الفريق أول، رفقة اللواء محمـد عجرود، قائد الناحية العسكرية السادسة، إلى عرض قدمه قائد القطاع العملياتي إن ڨزام، تضمن الفكرة العامة للتمرين ومراحل تنفيذه.

وبميدان الرمي والمناورات للقطاع العملياتي، تابع السيد الفريق أول عن كثب الأعمال القتالية التي قامت بها الوحدات البرية والجوية المقحمة، وهي الأعمال التي اتسمت باحترافية عالية في جميع المراحل وبمستوى تكتيكي وعملياتي عالي المستوى يؤكد مرة أخرى جدية الأعمال المنفذة سواء على مستوى التخطيط أو التنفيذ، ويعكس الكفاءة العالية للإطارات في مجال تركيب وإدارة مختلف الأعمال القتالية، ومهارة وقدرة الأفراد على التحكم في استعمال مختلف منظومات الأسلحة والتجهيزات الموضوعة في الخدمة، وهو ما أسهم في تحقيق الأهداف المسطرة.

هذا التمرين التكتيكي المنفذ بالذخيرة الحية يهدف إلى اختبار الجاهزية القتالية لوحدات القطاع، فضلا عن تدريب القادة والأركانات على تصور وتنفيذ العمليات، وتطوير معارفهم في التخطيط والتحضير والتنظيم والتنفيذ ووضعهم في جو المعركة الحقيقية.

في نهاية التمرين، التقى السيد الفريق أول بأفراد الوحدات المنفذة للتمرين، أين هنأهم على الجهود المبذولة خلال المرحلة الأولى من سنة التحضير القتالي 2022-2023، وكذا خلال مختلف مراحل تحضير وتنفيذ هذا التمرين التكتيكي، الذي حقق نتائج جد مرضية جسدتها دقة الرمايات بمختلف الأسلحة والتنسيق التام بين مختلف الأسلحة والقوات، حاثا الجميع على استثمار النتائج الإيجابية المحققة وجعلها مرتكزا قويا يزيد من قوة ووتيرة تطوير الأداء العملياتي لقوام المعركة في هذا القطاع الحيوي خصوصا والجيش الوطني الشعبي عموما.

عقب ذلك، قام السيد الفريق أول بتفتيش تشكيلات الوحدات المشاركة في هذا التمرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل