فرنسا تمنع موظفي الدولة من استعمال ” تيك توك ” و “نتفلكس”

نور25 مارس 2023آخر تحديث :
فرنسا تمنع موظفي الدولة من استعمال ” تيك توك ” و “نتفلكس”

حظرت الحكومة الفرنسية، أمس الجمعة، تحميل واستخدام عدد من التطبيقات أبرزها تيك توك الصيني المثير للجدل على هواتف العمل الخاصة بـ2,5 مليوني موظف في القطاع العام، اثر إجراءات مماثلة في عدد من الدول الغربية.

وقالت مصادر من وزارة القطاع العام الفرنسية اثر تحليل أجرته الوكالة الوطنية لأمن نظم المعلومات والمجلس الوزاري المشترك للقطاع الرقمي، إن “تيك توك والتطبيقات الترفيهية بصفة عامة تمثل “مخاطر من حيث الأمن السيبراني وحماية البيانات للموظفين العامين والإدارة”.

ومن بين التطبيقات المحظورة “تطبيقات الألعاب مثل كاندي كراش، والبثّ التدفقي مثل نتفليكس والترفيه مثل تيك توك”، وفق المصادر نفسها.

وأوضحت المصادر أن “موقع تويتر الذي تثير سياسته بشأن إدارة المحتوى جدلا منذ استحواذ إيلون ماسك عليه، مدرج أيضاً في اللائحة. لكن الحكومة لم تنشر حتى الآن قائمة دقيقة للتطبيقات المحظورة والتي ستنطبق على جميع الوزارات.”

من حيث المبدأ، ستحظر جميع التطبيقات التي يمكن اعتبارها ترفيهية، ويمكن منح بعض الاستثناءات الفردية فقط لاحتياجات الاتصالات المؤسسية مثلاً، وفق الوزارة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل