مدرب منتخب السنغـال : هدفنــا الفوز على المنتخب الجزائري للتأهل إلى الدور ربع النهائي

عمار1 مايو 2023آخر تحديث :
مدرب منتخب السنغـال : هدفنــا الفوز على المنتخب الجزائري للتأهل إلى الدور ربع النهائي

صرح مدرب المنتخب السنغالي لكرة القدم لأقل من 17 سنة سيرين ساليو ديا ، اليوم الإثنين بالجزائر العاصمة ، أن فريقه يطمح للفوز أمام نظيره الجزائري للوصول إلى الدور ربع النهائي خلال المباراة المقررة غدا الثلاثاء بملعب نيلسون مانديلا ببراقي بالعاصمة (00ر17) لحساب الجولة الثانية عن المجموعة الاولى لنهائيات كأس افريقيا للأمم-2023 الجارية بالجزائر (29 ابريل-19 مايو).

وأوضح الناخب السنغالي خلال ندوة صحفية تسطها بملعب نيلسون مانديلا ببراقي : ” ستكون مباراة صعبة. من المعروف جيدا أن الجزائريين يتقنون اللعب فنيا وسوف نحاول وضع استراتيجية لإعاقتهم وصد هجماتهم. هدفنا هو الفوز للتأهل إلى الدور ربع النهائي ثم نفكر بعدها في الوصول الى نصف النهائي لتحقيق تأشيرة التأهل إلى مونديال 2023 “.

وحققت السنغال أول فوز لها أمام الكونغو أمس الأحد بملعب نيلسون مانديلا ببراقي بفضل هدف وقعه سيرين فالو دوف (د77) بينما فاز المنتخب الجزائري في المباراة الافتتاحية أمام الصومال (2-0).

“ستكون مباراة حاسمة طالما أن فوز أي من الفريقين يسمح لهما بالتأهل. علينا التحلي بالهدوء والتركيز. ستكون المباراة مغلقة و الصراع سيكون شديدا بين

المنتخبين. يجب أن نتحلى بروح جماعية وتجنب الأخطاء التي ارتكبت أمامالكونغو. ” ، يضيف الناخب السنغالي الذي اعتبر أن “الجزائر والسنغال دولتان شقيقتان يعرف كل واحد منهما الآخر جيدا. ستكون المباراة مفتوحة في كلا الاتجاهين وسيلعب كلا الفريقين في الهجوم. لسوء الحظ ، ستكون لدينا حصة تدريبية واحدة فقط حيث سنركز خلالها على الاستراحة بدلا من التدريب الشاق.”.

من جهته أشار لاعب الوسط السنغالي عبد العزيز فال ، الذي كان حاضرا إلى جانب مدربه ، إلى أنه من “المهم” تطبيق تعليمات المدرب لمحاولة تحقيق نتيجة جيدة”.

“أنا شخصيا لا أعرف المنافس لكننا سندخل هذه المباراة مثل ما كان الحال أمام الكونغو. تركيزنا كبير وسنحاول تطبيق تعليمات المدرب فوق الميدان. سنخوض كل مباراة على حدى و ستنور نما ذا سيحدث.” يقول عبد العزيز فال.

وسيجمع اللقاء الثاني للمجموعة الأولى يوم الثلاثاء (00ر20) بملعب نيلسون مانديلا ببراقي بين الصومال والكونغو.

وسيتأهل إلى الدور ربع النهائي، الأول والثاني للمجموعات الثلاثة (أ و ب و ج)، بالإضافة إلى صاحبي أحسن مرتبة ثالثة للمجموعات الثلاثة.

وستمثل المنتخبات المنشطة للدورين نصف النهائيين القارة السمراء في مونديال فئة أقل من 17 سنة التي ستلعب مبارياتها من 10 نوفمبر إلى 2 ديسمبر المقبلين في مكان لم يحدد مكانه بعد قرار الاتحاد الدولي للعبة سحب التنظيم من البيرو، بسبب التأخر المسجل في انجاز المنشآت الرياضية ، منها ملاعب كرة القدم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل