الملاكمة إيمان خليف تتلقى الضوء الأخضر لخوض تصفيات أولمبياد باريــس

عمار24 مايو 2023آخر تحديث :
الملاكمة إيمان خليف تتلقى الضوء الأخضر لخوض تصفيات أولمبياد باريــس

تلقت الملاكمة الجزائرية البطلة، إيمان خليف، اليوم الأربعاء، الضوء الأخضر للمشاركة في الدورة التأهيلية لأولمبياد باريس 2024، والمشاركة في نهائيات الألعاب الاولمبية إذا ما تأهلت.

على هامش الندوة العلمية الوطنية حول “الإعلام والرياضة في خدمة التقارب العرب”، أوضح خير الدين برباري الأمين العام للجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية: ” تلقينا مؤخراً جواباً من اللجنة الاولمبية الدولية تؤكد فيه إمكانية ملاكمتنا إيمان خليف المشاركة سواء في الدورة التأهيلية للألعاب الاولمبية (باريس 2024)، المقررة في شهر أوت المقبل بالسنغال والألعاب الاولمبية (في حالة تأهلها) وهي تعتبر فرصة ستمكّن للملاكمة الجزائرية التأكيد مجدداً على مستواها وأحقيتها في لعب ورقة التأهل إلى موعد باريس الأولمبي”.

وفي تعليقه على استبعاد إيمان خليف في شهر مارس الأخير، من نهائي بطولة العالم للسيدات بنيودلهي (الهند)، من طرف المكتب التنفيذي للجمعية الدولية للملاكمة لأسباب “طبية”، قال الأمين العام للجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية: إيمان خليف تعرضت إلى إجراءات كانت قاسية جداً في حقها، خاصة وأنّ هذه البطلة شاركت في الألعاب الاولمبية الأخيرة بطوكيو وهي نائبة بطلة العالم في سنة 2022، والطريقة التي تعامل بها الاتحاد الدولي للملاكمة مع القضية لم تكن سليمة”.

وأضاف: “اللجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية هي في اتصال دائم مع اللجنة الاولمبية الدولية، خاصة وأنّ الاتحاد الدولي لا يلق الاعتراف من قبل اللجنة الدولية وليست له أي علاقة بالدورة المؤهلة لموعد باريس والألعاب الأولمبية بباريس، ومن خلال هذه الاتصالات المكثفة، جاءنا الرد الايجابي من الهيئة الدولية التي أعادت الاعتبار لخليف، من خلال منحها الضوء الأخضر للمشاركة سواء في الدورة التأهيلية أو الألعاب الاولمبية (في حالة التأهل)، إنها فرصة مجددة ستؤكد من خلالها بطلتنا مؤهلاتها وأحقيتها الحضور في أكبر المحافل الدولية”.

يُشار إلى أنه مباشرة بعد قرار الاتحاد الدولي في استبعاد الملاكمة إيمان خليف من نهائي بطولة العالم 2023، قررت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية التكفل بالمرافقة الطبية لإيمان خليف، ودعمها في تحضيراتها، استعداداً للشوط المؤدي إلى أولمبياد باريس القادم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل